• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الأمم المتحدة: المعارك في سوريا بلغت مستوى مرعبا وشردت 900 ألف شخص الحكومة السودانية تتحدث عن ثلاثة احتمالات بشأن محاكمة البشير ورفاقه اليابان.. انتهاء فترة الحجر الصحي للسفينة الموبوءة دايموند برنسيس السعودية تدعو إلى إجراء محادثات مباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين بولتون يحذر من إمكانية عرقلة البيت الأبيض لنشر مذكراته أول أمر لـ أردوغان اليوم.. اعتقال 228 فردًا من القوات المسلحة بعد وفاة ناشط.. متظاهرون يقطعون جسر الرينغ في بيروت مجدداً كورونا يتراجع.. والصحة العالمية: لا تتفاءلوا 7 قتلى و11 جريحا بانفجار شاحنة في كولومبيا الحرس الثوري الإيراني: لدينا إمكانات كبيرة للقضاء على إسرائيل لكن الظروف ليست مواتية السلطات التركية تأمر باعتقال 228 شخصا للاشتباه في صلاتهم بغولن إسرائيل تعتزم تنظيم رحلات مباشرة إلى السعودية للحج فيروس كورونا.. الصين تعلن ارتفاع الإصابات والإمارات تسجل حالة جديدة نتنياهو يعترف رسميا: الطائرات التجارية الإسرائيلية بدأت تحلق في أجواء السودان صور غريبة لجسر تسير عليه وزيرة مصرية تثير السخرية

الثلاثاء 29/11/2016 - 02:21 بتوقيت نيويورك

بعد لقائه بترايوس.. ترمب عبر تويتر: "أنا منبهر"

بعد لقائه بترايوس.. ترمب عبر تويتر:

المصدر / وكالات

التقى الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترمب في نيويورك، الاثنين، الجنرال المتقاعد ديفيد بترايوس، المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية "سي اي ايه"، الذي أطاحت به فضيحة اطلاع عشيقته على وثائق سرية وأحد المرشحين حالياً لتولي وزارة الخارجية.

وأصبحت هوية وزير الخارجية المقبل موضع ترقب شديد، لا سيما بعد أن رفض المتشددون من أنصار الرئيس المنتخب منح الجمهوري المعتدل ميت رومني، العدو اللدود الأسبق للملياردير، هذه الحقيبة.

وبترايوس (64 عاما) الذي ما زال يحظى باحترام كبير في البلاد بسبب دوره في تغيير مسار الحرب في العراق، حيث أشرف في 2007 على نشر 30 ألف جندي أميركي إضافي، وتمكن من إنقاذ الجهود العسكرية المتعثرة، خدم أيضا في أفغانستان، وقد رقي في 2011 لمنصب مدير الـ"سي آي ايه"، لكنه اضطر للاستقالة في العام التالي بسبب فضيحة إطلاعه عشيقة وكاتبة سيرة حياته باولا بردويل على وثائق سرية للغاية.

وبسبب هذه الفضيحة حكم في 2015 على الجنرال المتقاعد بالسجن سنتين مع وقف التنفيذ، وغرامة قدرها 100 ألف دولار.

فيما التقى الرئيس المنتخب بترايوس، الاثنين، على مدى ساعة من الزمن. وإثر الاجتماع قال الجنرال المتقاعد للصحافيين، إن ترمب "برهن عن معرفة كبيرة بمختلف التحديات التي تواجهنا، وكذلك بالفرص المتاحة"، مضيفاً "سنرى إلى أين سيقود هذا الأمر".

من جهته، لجأ الرئيس المنتخب كعادته إلى تويتر، منصة التواصل المفضلة لديه، وكتب إثر الاجتماع "التقيت لتوي الجنرال بترايوس- أنا منبهر جدا".

وإضافة إلى بترايوس، هناك 3 مرشحين آخرين تتداول أسماؤهم لتولي حقيبة الخارجية، هم فضلاً عن رومني رئيس بلدية نيويورك السابق رودي جولياني، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ بوب كوركر.

ويلتقي ترمب في نيويورك، الثلاثاء، كلا من رومني وكوركر، بحسب مكتبه.

التعليقات