• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 30/11/2016 - 01:18 بتوقيت نيويورك

مجلة: مقاتلات إف 15 القطرية تستخدم خوذات إسرائيلية (وثيقة)

مجلة: مقاتلات إف 15 القطرية تستخدم خوذات إسرائيلية (وثيقة)

المصدر / وكالات

قال مجلة "يسرائيل ديفنس" الإسرائيلية المتخصصة في الشؤون العسكرية، إن موافقة الجانب الأمريكي على بيع عدد 72 طائرة من طراز F-15 لقطر، سوف تتضمن أيضا بيع خوذات الطيار التي تنتجها شركة "إلبيت سيستمز" الإسرائيلية في فرعها بالولايات المتحدة الأمريكية.

ولفتت المجلة إلى أن الصفقة كانت قد واجهت عقبات كثيرة بسبب ضغوط إسرائيلية، ومعارضة العديد من المسؤولين في الإدارة الأمريكية.

وسوف تبيع الإدارة الأمريكية للجانب القطري نحو 160 خوذة طيار من طراز JHMCS، وهي انتاج إسرائيلي أمريكي مشترك بين شركة البيت سيستمز الإسرائيلية فرع الولايات المتحدة، وشركة روكفل كولنس الأمريكية، وهي منظومة رئيسية تبيعها بوينج مع كل الطائرات من طراز اف - 15.

ويدور الحديث حول صفقة، تعطلت كثيرًا سواء بسبب الضغوط الإسرائيلية أو معارضة عناصر في الإدارة الأمريكية، إلا أنه هذا الشهر، وافقت الولايات المتحدة على بيع 72 طائرة من طراز F-15QA، مع تسليح مناسب بتكلفة شاملة 21.1 مليار دولار.

وتعتبر هذه الصفقة ضخمة للغاية، بالنسبة لشركة بوينج التي تحدثت بالفعل عن وقف خطوط إنتاج إف 15، بسبب عدم وجود طلبيات.

وإلى جانب الطائرات، تشمل الصفقة تجهيزات وتسليح متقدم، فيما ستصل الطائرات مع رادارات متقدمة من طراز AN/APG-82(V)1، وأنظمة التشويش والحرب الالكترونية المحمولة جوًا (DEWS)، ومنظومة بودات (pod) استخبارية من طراز “القناص”(SNIPER)، وصواريخ جو-جو وقنابل ذكية من طراز JDAM.

كما وافقت إدارة أوباما على أن تبيع لقطر صواريخ بحرية من طراز “هاربون” AGM-154 Joint Standoff Weapons، وكذلك صواريخ مضادة للسفن من طراز  AGM-84L-1 Standoff Strike Anti-Ship Missiles.

إلى جانب ذلك، ستزود الولايات المتحدة قطر، بحوالي 160 خوذة JHMCS، من ألبيت للأنظمة وهي شركة إسرائيلية مقرها الرئيسي في مدينة حيفا المحتلة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات