• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 02/12/2016 - 04:06 بتوقيت نيويورك

غارات أميركية على داعش في سرت الليبية

غارات أميركية على داعش في سرت الليبية

المصدر / وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية الخميس عن تنفيذ غارات جوية ضد مسلحين متطرفين متحصنين في "آخر كتلتين من المنازل" في سرت الليبية.

وقال القبطان جيف ديفيس المتحدث باسم البنتاغون إن هؤلاء المسلحين "قليلو العدد لكنهم (..) يقاتلون حتى الرمق الأخير".

وشنت الغارات بطائرات دون طيار.

وكانت واشنطن قالت في بداية حملة الغارات في الأول من آب/أغسطس إن هذه الغارات لدعم قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية لاستعادة سرت ستكون على الأرجح قصيرة وتحسب "بالأسابيع وليس بالأشهر".

وكانت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية بدأت في 12 أيار/مايو حملة تحرير سرت من مسلحي تنظيم داعش، مع محاولة تفادي خسائر جديدة وحماية المدنيين.

وتميزت المعارك مع المسلحين المتطرفين بالشراسة حيث سجل نحو 700 قتيل وثلاثة آلاف جريح في صفوف القوات الحكومية.

وينتشر جنود أميركيون حاليا في ليبيا لتسهيل التنسيق بين قوات حكومة الوفاق والقوات الأميركية في تنفيذ هجمات، بحسب المتحدث الأميركي.

وأوضح المتحدث أن العسكريين الأميركيين هناك "لا يتولون سوى التدريب والاستشارة والمواكبة" للقوات المحلية كما هو الشأن في العراق وسوريا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات