• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 04/12/2016 - 02:19 بتوقيت نيويورك

محامو تونس يهددون بإضراب مفتوح

محامو تونس يهددون بإضراب مفتوح

المصدر / وكالات

بعد مصادقة لجنة المالية بمجلس نواب الشعب (البرلمان) على الفصل 31 من مشروع قانون المالية المتعلق بجباية المحامين، قرر مجلس الهيئة الوطنية للمحامين ليلة السبت 3 ديسمبر 2016 الدخول بداية من الاثنين القادم 5 ديسمبر في إضراب عام مفتوح.

كما تقرر أيضا الدخول في سلسلة من الاعتصامات بمختلف المحاكم. وتم وصف مصادقة لجنة المالية بمجلس النواب على الفصل المذكور بأنه "ذبح للمحاماة التونسية" وهو ما لم يحدث سابقا، وفق بيان صادر عن هيئة المحامين.

ويتمسك المحامون برفض الضريبة التي أقرت على القطاع في مشروع قانون المالية الجديد، وهو ما أكد عليه المحامي والناشط السياسي وسام السعيدي في تصريح لـ"العربية.نت"، الذي أكد على تواصل التفاوض مع الحكومة.

وأضاف السعيدي أن المحامين شرعوا في سلسلة من الاحتجاجات التصعيدية التي لن تتوقف حتى إسقاط قانون المالية المجحف في حق القطاع، وفق قوله.

وكانت هيئة المحامين قد أقرت في الأيام الأخيرة سلسلة من التحركات الاحتجاجية، حيث قامت بإضراب عام ليوم واحد، تلاه غلق المكاتب وعدم المباشرة 3 أيام متتالية، كما أنها لم تستبعد النزول للشارع خلال الأيام القادمة.

هذا وقد التقى وفد من المحامين يوم الخميس رؤساء الكتل وأعضاء من لجنة المالية بمجلس نواب الشعب (البرلمان)، وذلك في إطار مواصلة الاحتجاجات التي ينفذها المحامون.

وقال عميد المحامين عامر المحرزي في تصريح صحافي "إن اللقاء مع رؤساء الكتل ولجنة المالية يهدف إلى تحسيس أعضاء البرلمان بالخطأ الذي ستقع فيه الحكومة إذا وقع تمرير الفصول الخاصة بجباية المحامي في قانون المالية".

وتابع أنه لقاء "لرفع اللبس الذي يحيط بهذا الموضوع والتأكيد على أن المحامي ليس متهربا جبائيا ولكنه فاعل ويسعى إلى خلاص جبايته دون أن يقع إفراده بإجراءات خاصة".

وقال المحرزي إن عمادة المحامين قدمت العديد من الاقتراحات الخاصة بجباية المحامي للبرلمان والحكومة ولكنها لم تأخذها بعين الاعتبار.

من جهة أخرى، أكدت وزارة المالية في بيان أنها لا تتحمل مسؤولية تعثّر المفاوضات مع المحامين، مؤكدة حرصها "على مواصلة الحوار الجدّي والمسؤول مع ممثلي المحامين احتراما منها لقطاع اجتماعي هام وتقديرا لقيمته وذلك على قاعدة العدالة الجبائية واحترام نصوص القانون".

من جانبها، قالت وزيرة المالية، لمياء الزريبي، "أن نصف المحامين لا يصرحون بمداخيلهم للمصالح الجبائية". وبينت الوزيرة أن 4000 محام من بين 8000 فقط يصرحون بمداخيلهم.

كما أكدت أن الحكومة ليس لها أي مشكلة مع أي قطاع، غير أن الأرقام المتعلقة بالجباية أثبتت ضعف مساهمة الأطباء والمحامين في المجهود الوطني الجبائي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات