• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 04/12/2016 - 02:25 بتوقيت نيويورك

اليسار الفرنسي يبدأ التعبئة بعد إعلان هولاند عدم خوض الانتخابات

اليسار الفرنسي يبدأ التعبئة بعد إعلان هولاند عدم خوض الانتخابات

المصدر / وكالات

بدأ اليسار الفرنسي، السبت، تعبئة مؤيديه والبحث عن مرشح يوحد صفوفه قبل الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل والتي ربما يمنى فيها بهزيمة ساحقة.

وكان الرئيس الاشتراكي فرانسوا هولاند أعلن الخميس أنه لن يترشح لفترة رئاسية ثانية في الانتخابات المقررة الربيع المقبل.

وفي الوقت الذي نظمت فيه كتل اليسار تجمعاً انتخابياً السبت للتأكيد على وجودها على الساحة السياسية توجهت الأنظار على رئيس الوزراء السابق مانويل فالس الذي يعتبر على نطاق واسع مرشحاً مفضلاً للاشتراكيين.

ومع وجود هولاند في أبوظبي في إطار زيارة رسمية حرص فالس (54 عاماً) على البقاء بعيداً عن هذا التجمع. ورغم مطاردة الصحفيين له طوال اليوم لم يصدر عن معسكره أي إعلان رسمي.

ويتوقع محللون إعلاميون أن يعلن فالس خوضه السباق ممثلا للاشتراكيين في أواخر يناير (كانون الثاني) المقبل وأن ينافسه داخل حزبه أرنو مونتبور اليساري أيضا والذي كان شغل منصب وزير الاقتصاد في عهد أولوند.

لكن انسحاب هولاند الذي يفتقر إلى الشعبية بشكل كبير من السباق الرئاسي لم يغير كثيرا من التوقعات بأن انتخابات 2017 ستتجه إلى جولة إعادة بين فرانسوا فيون مرشح يمين الوسط ومارين لوبان زعيمة حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف في مايو (أيار) القادم.

ويرى منظمون لاستطلاعات الرأي أن الاشتراكيين سواء رشحوا فالس أو غيره سيخرجون من الجولة الأولى من الانتخابات المقررة في أبريل نيسان.

وستكون حينئذ المنافسة بين فيون وهو رئيس وزراء سابق يتبنى سياسات السوق المفتوح ولوبان التي تتزعم حزباً مناوئاً للهجرة وللاتحاد الأوروبي كابوسا بالنسبة لليساريين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات