• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 06/12/2016 - 03:02 بتوقيت نيويورك

الجيش المصري يستولى على منجم للذهب قرب حلايب وشلاتين في السودان

الجيش المصري يستولى على منجم للذهب قرب حلايب وشلاتين في السودان

المصدر / وكالات

 كشفت وسائل إعلام رسمية سودانية، عن استيلاء قوات مصرية على منجم للذهب يملكه سوداني، قرب منطقة مثلث "حلايب وشلاتين" المتنازع عليها بين مصر والسودان.

وذكر المركز السوداني للخدمات الصحفية "اس ام سي" القريبة من السلطات الأمنية السودانية، اليوم الإثنين، في النشرة اليومية لها، أن "قوات مصرية قوامها 25 فرداً، يقودها ضابط برتبة (رائد)، برفقته ثلاث سيارات (لاندكرزور) وشاحنة، قامت بالاعتداء على منجم للتعدين التقليدي (الأهلي) يتبع لأحد المعدنيين السودانيين، بوادي "العلاقي" التي تقع بمنطقة "ثريره"، في ولاية البحر الأحمر "السودانية"، والحدودية مع دولة مصر من جهة أقصى الشمالي الشرقي للسودان".

وقالوا، "إن القوات ألقت القبض على 5 من عمال المنجم، واستولت على حفارة، وقامت بوضع عدد من عناصرها كخدمة ثابتة بالمنجم بعد أن أخطرت المعدنيين السودانيين بأن هذه الأراضي مصرية".

وكشف أحد المعدنيين السودانيين، ويدعى، بابكر موسى، لـلمركز السوداني، عن "حضور 5 من المهندسين الجيولوجيين المصريين تحت حماية القوات المصرية قبل شهر وقيامهم بأخذ عينات من المنجم لفحصها".

 فيما أكد صاحب المنجم أن المنجم يعمل بصورة مقننة وأنه "حصل على ترخيص من وزارة المعادن السودانية". والجدير بالذكر أن دولتي السودان ومصر يتنازعان على منطقة مثلث "حلايب و شلاتين" في حدود البلدين منذ عقود مضت، ووصلت النزاع إلى أعلى مستواه خلال تصريحات المسؤولين المصريين والإعلاميين المصريين خلال الشهور القليلة مضت بأن حلايب وشلاتين أراض مصرية ولن يتم التنازل عنها مهما حصل، مما لقى ردود واسعة بالجهة المعاكسة بالسودان لدى المسؤولين والشارع السوداني، خاصة تصريحات الرئيس السوداني، عمر البشير، بأن حلايب وشلاتين سودانية ولن يتخلى عنها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات