• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 07/12/2016 - 04:04 بتوقيت نيويورك

القضاء اليوناني يوافق على تسليم انقرة ثلاثة عسكريين اتراك

القضاء اليوناني يوافق على تسليم انقرة ثلاثة عسكريين اتراك

المصدر / وكالات

 وافق القضاء اليوناني الثلاثاء على تسليم ثلاثة عسكريين أتراك تطالب بهم أنقرة لاتهامهم بالتورط في المحاولة الانقلابية في تموز/يوليو، غداة قرار معاكس في صالح ثلاثة عسكريين آخرين، حسب ما ذكر مصدر قضائي.

وقال المصدر، إن النيابة العامة في محكمة الاستئناف في أثينا استأنفت قرارا اتخذ الاثنين في صالح ثلاثة عسكريين أتراك يخضعون للمحاكمة.

وتبقى هذه القرارات في كل الحالات استشارية بحسب القانون اليوناني، إذ إن القرار النهائي بخصوص طلبات التسلم بيد وزير العدل.

وأصدر مجلس قضاة محكمة الاستئناف قرارين متعارضين في يومين، فعارض الاثنين تسليم أول ثلاثة عسكريين بعد أن أشار إلى أن حياتهم ستكون في خطر في حال تم تسليمهم الى تركيا.

فيما أعطى الثلاثاء الضوء الأخضر لتسليم ثلاثة من رفاقهم العسكريين، وهو القرار الذي سيطعن فيها محامو الدفاع.

لكن القضاة لم يكونوا أنفسهم في المرتين.

وبررت النيابة العامة صدور قرارين متناقضين بأهمية القضية، مؤكدة أنها يجب ان تحال الى محكمة التمييز.

وسينظر الخميس في أمر تسليم العنصرين الباقيين من المجموعة التي لجأت الى اليونان بعد الانقلاب الفاشل في تركيا، بحسب المصدر ذاته.

وردا على قرار عدم التسليم الصادر الاثنين، اتهم وزير الدفاع التركي فكري إيشيك أثينا "بعدم إظهار التضامن المطلوب من حليف".

وأضاف "نحن ننتظر من الحكومة اليونانية أن تبذل كل الجهد اللازم" لإعادة هؤلاء العسكريين الى تركيا.

إلا أن المتحدث باسم الحكومة اليونانية ديمتريس تزاناكوبولوس رد الثلاثاء في مؤتمر صحافي قبل صدور قرار التسليم أن "الحكومة اليونانية تحترم قرارات القضاء" بغض النظر عن "الكلفة السياسية المحتملة".

وطلب العسكريون الثمانية اللجوء في اليونان بعد ان هبطوا بمروحية عسكرية في مدينة الكسندروبولي عقب المحاولة الانقلابية في منتصف تموز/يوليو الفائت.

ويطعن العسكريون حاليا في قرار اليونان الصادر في ايلول/سبتمبر والقاضي برفض منحهم اللجوء على اراضيها. وطلبت انقرة من اثينا ترحيل الثمانية ليحاكموا في تركيا على دورهم المزعوم في المحاولة الانقلابية بما في ذلك محاولة قتل الرئيس رجب طيب اردوغان.

ويقول العسكريون انهم لن يلقوا محاكمة عادلة في تركيا التي شنت حكومتها حملة قمع اعتقلت خلالها الالاف ومن بينهم ضباط كبار.

الأكثر مشاهدة


التعليقات