• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 08/12/2016 - 03:10 بتوقيت نيويورك

موسكو وواشنطن قريبتان من التفاهم حول حلب

موسكو وواشنطن قريبتان من التفاهم حول حلب

المصدر / وكالات

أكد سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، أن موسكو وواشنطن تواصلان جهودهما المكثفة لإيجاد حلول مشتركة في سوريا وباتتا قريبتين من التفاهم حول تسوية الوضع في حلب.

وقال ريابكوف في تصريحات صحفية، الخميس، 8 ديسمبر/كانون الأول: "أؤكد بدون شك أننا قريبون من التوصل إلى تفاهم، لكنني أحذركم من التوقعات المفرطة بهذا الشأن، علما أن خبرتنا من حوارنا مع الولايات المتحدة خلال الأشهر الماضية، ولا سيما الأسابيع الأخيرة، يدفعنا إلى التحقق مرة بعد أخرى من ماهية المراحل التي تمر بها اتفاقاتنا".

وأوضح أن الأيام القليلة الماضية، شهدت تبادلا كثيفا للوثائق حول حلب السورية. لكنه لفت إلى أن النصوص التي ينسقها الطرفان تتعرض للتعديل دائما بسبب تطورات الوضع الميداني المستمرة في حلب.

وأعاد إلى الأذهان أن وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري اجتمعا في مدينة هامبورغ الألمانية، مساء الأربعاء، وهو ثاني لقاء لهما خلال الأيام القليلة الماضية. وشدد على أن ذلك يعد دليلا آخر على كثافة الاتصالات بين الطرفين.

وأعرب ريابكوف عن أمله في أن تكون الاتفاقات الجديدة المرجوة بين موسكو وواشنطن حول سوريا أكثر متانة، بالمقارنة مع الاتفاق السابق الذي انهار في سبتمبر/أيلول الماضي.

لكنه أشار إلى أن روسيا تتحلى بحذر كبير، نظرا لعدم وجود ضمانات على تبني الإدارة الأمريكية مقاربة موحدة بشأن سوريا، وبقاء المخاوف من أن يحاول بعض المسؤولين الأمريكيين في البيت الأبيض أو في البنتاغون إفشال الاتفاقات مع روسيا مجددا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات