• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 08/11/2015 - 23:19 بتوقيت نيويورك

وفاة مستشار الرئيس اليمني عبدالكريم الارياني

وفاة مستشار الرئيس اليمني عبدالكريم الارياني

المصدر / وكالات

وفاة مستشار الرئيس اليمني عبدالكريم الارياني

 توفي مساء (الأحد) المستشار السياسي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء الأسبق عبدالكريم الارياني.

وقالت مصادر مقربة من أسرته إن «الارياني توفي في المستشفى مساء اليوم في مدينة فرانكفورت الألمانية، عقب إجراء عملية جراحية له، نتيجة تعرضه لجلطة دماغية في وقت سابق».

في سياق متصل، نعى سياسيون يمنيون وناشطون الأرياني الذي لعب دوراً بارزاً في الحوار بين اليمنيين، من خلال ترأسه اللجنة الفنية للحوار الوطني الذي عقد في الفترة ما بين آذار (مارس) العام 2013 وكانون الثاني (يناير) العام 2014.

وقال وزير الإعلام السابق نصر طه مصطفى في تغريدة له على «تويتر» «فقدت اليمن آخر حكمائها»، فيما قال القيادي في حزب «المؤتمر الشعبي العام» ياسر العواضي «رحم الله الارياني الشخصية السياسية اليمنية البارزة».

وكان الارياني نائباً لرئيس مؤتمر «الحوار الوطني» وصاحب تأثير لدى جميع القوى السياسية الذين يلقبونه بـ «آخر الحكماء اليمنيين».

ومنذ اجتياح الحوثيين صنعاء في 21 سبتمبر أيلول (سبتمبر) العام 2014 بالتحالف مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح، انشق الارياني عن صالح، ووقف في صف الرئيس عبدربه منصور هادي، وعمل مستشاراً سياسياً له.

ويرى مراقبون أن وفاة السياسي اليمني ستشكل ضربة موجعة للرئيس هادي، كونه كان يعود إليه في غالبية القرارات السياسية الحاسمة، بحسب قولهم.

وتقلد الارياني عدداً من المناصب السياسية، منها رئيس الوزراء ووزير خارجية ومستشار.

والارياني من مواليد 1935 في محافظة إب شرق اليمن لعائلة امتهنت القضاء، وهو إبن أخ الرئيس الثاني للجمهورية اليمنية القاضي عبد الرحمن الارياني.

الأكثر مشاهدة


التعليقات