• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 14/12/2016 - 03:26 بتوقيت نيويورك

وزيرة الخارجية السويدية: أردت زيارة إسرائيل إلا أن الأمر لم يتم

وزيرة الخارجية السويدية: أردت زيارة إسرائيل إلا أن الأمر لم يتم

المصدر / وكالات

قالت وزيرة الخارجية السويدية مارغوت وولستروم، اليوم الأربعاء، إنها أرادت إجراء زيارة رسمية إلى إسرائيل إلا أن الأمر لم يتم، وذلك على خلفية رفض الجانب الإسرائيلي استقبالها بسبب مواقفها المؤيدة للفلسطينيين.

جاء ذلك خلال تصريح للصحفيين في العاصمة السويدية ستوكهولم، في معرض ردّها على سؤال حول امتناع المسؤوليين الإسرائيليين عن اعطائها موعدًا للاستقبال الرسمي خلال جولتها المنتظرة إلى البلاد غداً الخميس.

وقالت وولستروم: "أردّت إجراء زيارة إلى إسرائيل في وقت سابق أيضًا إلا أن الأمر لم يتم. ينبغي حل جميع المشاكل السياسية عبر الحوار، فهناك تعاون مشترك بين السويد وإسرائيل في العديد من المجالات".

وأضافت "آمل أن نبحث حلولًا طويلة الأمد للقضية الفلسطينية الإسرائيلية خلال زيارة لاحقة لي إلى إسرائيل".

وأكدّت اعتزامها زيارة فلسطين الأسبوع الجاري، مشيرة إلى أنها ستلتقي على هامش الزيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ونظيرها الفلسطيني رياض المالكي، وممثلي عدد من مؤسسات المجتمع المدني.

وشدّدت وولستروم على أن "الأراضي الفلسطينية تخضع للاحتلال منذ 50 عامًا، كما أن قطاع غزة معزول منذ 10 أعوام، ولم يتحقق سلام دائم رغم مرور نحو 25 عامًا على اتفاقية أوسلو".

من جهة أخرى، تطرقت وولستروم إلى مسألة تأجير موانئ بحرية لروسيا في مدينتي جوتلاند وكارلسهامن في إطار مشروع "السيل الشمالي -2" لنقل الغاز الطبيعي، مبينة أن الحكومة السويدية لن تلغي الاتفاق رغم هواجسها الأمنية.

وأوضحت أن التوقيع على الاتفاق جرى وفقًا لقرار مشترك من رؤساء وأعضاء مجالس البلديات، وأن الحكومة لا تملك صلاحية إلغاء هذه النوع من الاتفاقات وفقًا للدستور.

ورفضت إسرائيل استقبال وولستروم، التي ستصل المنطقة، الأسبوع الجاري، بسبب مواقفها المؤيدة للفلسطينيين. 

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية، أمس الثلاثاء، إن وزيرة خارجية السويد ستصل إسرائيل الخميس، خلال جولة لها في المنطقة، ولكنها لن تحظى باستقبال رسمي من أي مسؤول اسرائيلي.

وتأتي زيارة وولستروم، عشية انضمام بلادها الى عضوية مجلس الأمن مطلع العام المقبل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات