• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 14/12/2016 - 03:30 بتوقيت نيويورك

السفير الفلسطيني: فرنسا تؤجل المؤتمر الدولي للسلام إلى يناير المقبل

السفير الفلسطيني: فرنسا تؤجل المؤتمر الدولي للسلام إلى يناير المقبل

المصدر / وكالات

 أعلن السفير الفلسطيني لدى فرنسا سليمان الهرفي اليوم الثلاثاء، أن فرنسا أبلغت الفلسطينيين تأجيل المؤتمر الدولي للسلام الذي كان مقررا في باريس هذا الشهر، إلى يناير المقبل.

وقال الهرفي في اتصال هاتفي مع وكالة أنباء "شينخوا"، إن التأجيل تم بناء على طلب وزارة الخارجية الفرنسية لإجراء المزيد من المشاورات بشأن المؤتمر الدولي للسلام.

من جهته قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني لـ "شينخوا"، إن المشاورات التي تجريها فرنسا لعقد المؤتمر الدولي للسلام وضمان أوسع مشاركة دولية فيه "صعبة للغاية".

وأبرز مجدلاني "وجود رفض أمريكي لانعقاد المؤتمر الدولي، وكذلك رفض إسرائيلي يعرقل مساعي باريس حتى الآن".

وسبق أن أكدت الرئاسة الفلسطينية قبل أيام موافقتها على كل ما تقرره فرنسا بخصوص ما يتعلق بعملية السلام ومساعي عقد المؤتمر الدولي في باريس.

وكان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أعلن أن فرنسا أبلغت الفلسطينيين عقد مؤتمرها الدولي للسلام في 21 ديسمبر/كانون اول الجاري بحضور 70 وزير خارجية من دول العالم.

واستضافت باريس في 3 يونيو الماضي اجتماعا وزاريا دوليا شارك فيه 25 وزير خارجية، بينهم وزراء 4 دول عربية، بغرض التشاور لإحياء عملية السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل. وعقد الاجتماع بناء على مبادرة أعلنتها فرنسا قبل ذلك بأشهر تستهدف عقد مؤتمر دولي يبحث إيجاد آلية دولية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي استنادا إلى رؤية حل الدولتين.

ورفضت إسرائيل المبادرة الفرنسية وأعلنت تمسكها بخيار المفاوضات الثنائية مع الفلسطينيين لتحقيق السلام من دون شروط مسبقة.

ومفاوضات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل متوقفة منذ نهاية مارس/اذار عام 2014 بعد تسعة أشهر من المحادثات برعاية أمريكية من دون تحقيق أي تقدم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات