• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 23/12/2015 - 03:33 بتوقيت نيويورك

"قاعدة المغرب" تتوعد الفرنسيين بهجمات



المصدر / وكالات

قال أمير منطقة الصحراء الكبرى في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي جمال عكاشة، المكنى بيحيى أبو الهمام، إنه بعد مرور قرابة ثلاثة أعوام على بدء الحملة الفرنسية ضد الجماعات "الجهادية" في مالي، ما تزال هذه الجماعات قادرة على ضرب الفرنسيين حيثما أرادت.

وقال أبو الهمام في تسجيل صوتي حصلت الجزيرة نت على نسخة منه، مخاطبا الفرنسيين، "لقد وعدناكم بحرب عصابات طويلة الأمد نستنزف فيها قدراتكم المادية والبشرية.. ووعدتمونا في وسائل إعلامكم بأن مهمتكم سوف تنتهي في بضعة أشهر".

وأوضح أنه بعد مرور قرابة ثلاث سنوات انهالت الضربات تباعا على فرنسا في شمالها ووسطها وجنوبها، رغم التعتيم الإعلامي، على حد تعبيره، مشيرا إلى أن "المجاهدين" وجهوا ضربة للفرنسيين في أشد المناطق تحصينا وفي قلب بماكو عاصمة دولة مالي في غرب أفريقيا.

وفي إشادة ضمنية بالهجمات التي نفذها تنظيم الدولة الإسلامية في العاصمة الفرنسية باريس في نوفمبر/تشرين الثاني، أضاف أبو الهمام أن "عمليات إخواننا" وصلت إلى أوروبا، وفي قلب "عاصمتكم باريس، وعلى مسمع رؤسائكم ووزرائكم".

وتعتبر هذه أول مرة يشيد فيها قيادي في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بعمليات تنظيم الدولة الإسلامية، الذي ظل محل انتقاد وهجوم في خطابات قادة تنظيم القاعدة.

جنود ماليون في حراسة فندق راديسون بلو في بماكو بعد تعرضه لهجوم من قبل مسلحين إسلاميين الشهر الماضي (أسوشيتد برس)

واتهم أمير الصحراء الكبرى الرئيسَ الفرنسي فرانسوا هولاند بالكذب على شعبه، مضيفا -في حديثه للفرنسيين- أن "رئيسكم هولاند يكذب عليكم ويخدعكم عندما يقول لكم إن المجاهدين يستهدفونكم من أجل حضارتكم وقيمكم النبيلة، فهذا كله كذب وخداع".

وهاجم أبو الهمام الحضارة الغربية واصفا إياها بأنها "حضارة العهر والانحلال"، مشيرا إلى أن الحكومة التي انتخبها الشعب الفرنسي ورضي بسياساتها "قد ارتكبت خطأ تاريخيا عند غزوها لأراضي المسلمين، في مالي وأفريقيا الوسطى وغيرها من بلاد المسلمين، وكذلك قصفها لإخواننا وأهلنا في سوريا والعراق".

وتعرض أبو الهمام لبعض جرائم الاحتلال الفرنسي للجزائر خلال القرن الماضي، قائلا "يكفينا من قيمكم هذه ما فعلتموه في أرض الجزائر من مجازر رهيبة ضد شعب مسلم بريء، فمجزرة اسطيف وكالمة وخراطة التي راح ضحيتها أكثر من 45 ألف مسلم بريء أُبيدوا عن آخرهم، بقصف طيرانكم ومدافع عساكركم، فهذه واحدة من قيمكم النبيلة".

وأكد على أن عملية الهجوم على فندق راديسون بلو التي نفذتها إمارة الصحراء في تنظيم قاعدة المغرب الإسلامي بالتعاون مع تنظيم المرابطون في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في بماكو، كانت تستهدف الفرنسيين بالدرجة الأولى.

يأتي هذا التسجيل الصوتي الأول من نوعه لأمير منطقة الصحراء الكبرى في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، ضمن موجة من التصريحات والبيانات لقادة التنظيم تتابعت مؤخرا، كان من بينها بيانان صادران عن أمير التنظيم أبو مصعب عبد الودود وعن تنظيم "المرابطون"، يعلنان فيهما اندماج التنظيمين وانخراط "المرابطون" في مسمى القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

كما تزامن هذا التسجيل مع سلسة بيانات ورسائل وزعها التنظيم في شمال مالي، يحذر فيها السكان المحليين من مغبة التعاون مع القوات الفرنسية في حربها ضد الحركات الجهادية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات