• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 15/12/2016 - 03:39 بتوقيت نيويورك

واشنطن تتعهد تضرب داعش في تدمر بسبب اسلحة استولى عليها

واشنطن تتعهد تضرب داعش في تدمر بسبب اسلحة استولى عليها

المصدر / وكالات

قال قائد القوات الأمريكية التي تقاتل ما يعرف بتنظيم "داعش " إن الولايات المتحدة قد تستهدف الأسلحة التي استولى عليها التنظيم عندما سيطر ثانية على مدينة تدمر السورية.

وأوضح الجنرال ستيفن تاونسند في إفادة لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) يوم الأربعاء 14 ديسمبر/كانون الثاني، أن تلك الأسلحة تشكل تهديدا للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في المنطقة، مضيفا أن الأسلحة التي وقعت في يد التنظيم تشمل عربات مدرعة وربما أسلحة دفاع جوي أو أسلحة أخرى ثقيلة.

وقال تاونسند إنه يأمل في أن تتمكن روسيا أو سوريا من استعادة تدمر سريعا واحتواء التهديد، لكنه حذر من أن الولايات المتحدة ستكون مستعدة لتوجيه ضربات إذا دعت الضرورة، بما في ذلك إذا بدأت عملية نقل تلك الأسلحة إلى خارج المدينة.

وأضاف: "أي شيء سيطروا عليه يشكل في الأساس تهديدا للتحالف، لكن نستطيع احتواء تلك التهديدات وسوف نفعل".

وتابع "أتوقع أن تتاح لنا الفرصة قريبا لضرب ذلك العتاد وقتل (مسلحي) الدولة الإسلامية الذين يستخدمونها".

وقال إن القتال بين قوات الجيش السوري المدعومة من روسيا وبين المسلحين في حلب لن يؤثر بدرجة كبيرة على الجهود التي تدعمها الولايات المتحدة لطرد التنظيم من الرقة.

وكان تنظيم "داعش" تمكن من السيطرة مجددا على مدينة تدمر الأثرية يوم الأحد الماضي بعد معارك طاحنة مع الجيش السوري.

الأكثر مشاهدة


التعليقات