• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 15/12/2016 - 03:43 بتوقيت نيويورك

مسؤول في ويكيليكس ينفي تورط موسكو في القرصنة الإلكترونية

مسؤول في ويكيليكس ينفي تورط موسكو في القرصنة الإلكترونية

المصدر / وكالات

أكد دبلوماسي بريطاني سابق يعمل لصالح "ويكيليكس" أن ادعاءات بعض المسؤولين الأمريكان بأن "ويكيليكس" حصل على رسائل حملة كلينتون من الحكومة الروسية لا صدقية لها.

وأعلن كريغ موراي، السفير البريطاني السابق لدى أوزبكستان،في حديث إلى صحيفة "ديلي ميل"، أن أحد أعضاء الحزب الديمقراطي هو من سلم إلى "ويكيليكس" رسائل أعضاء اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي، كما سلم رسائل مدير حملة كلينتون الانتخابية جون بوديستا، وذلك بسبب معارضته للفساد الذي يسود أنشطة صندوق كلينتون، فضلا عن سبل تعامل الحزب مع منافس كلينتون داخل الحزب الديمقراطي في الانتخابات التمهيدية بيرني ساندرز.
وأفاد موراي بأنه استلم حزمة من هذه الوثائق شخصيا أثناء زيارته إلى واشنطن في سبتمبر/أيلول الماضي، مضيفا أن هذه المعلومات الحساسة لم تقع في أيدي "ويكيليكس" نتيجة لقرصنتها بل تسريبها حصرا.
وشدد الدبلوماسي السابق على أن ادعاءات بعض المسؤولين الأمريكان بأن "ويكيليكس" حصل على رسائل حملة كلينتون من الحكومة الروسية لا صدقية لها، قائلا: "لا أدري لماذا تصر وكالة المخابرات المركزية الأمريكية على أن المعلومات أتت من القراصنة الروس، وخاصة أنهم (رجال المخابرات) مطلعون كما يبدو على أن هذا الأمر لا صحة له".
يذكر أن موقع "ويكيليكس" نشر في يوليو/تموز الماضي حزمة من رسائل عدة أعضاء بارزين في اللجنة الوطنية التابعة للحزب الديمقراطي الأمريكي، وكشفت هذه المعلومات عن المساعي المبذولة من قبل قيادة الحزب في سبيل إخراج المنافس الديمقراطي الثاني بيرني ساندرز من السباق الرئاسي، ما أدى إلى استقالة رئيسة الحزب ديبي واسرمان شولتز.
وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي بدأ موقع "ويكيليكس" بنشر رسائل مدير حملة كلينتون جون بوديستا والتي تضم معلومات عن حملات ترويج سرية لكلينتون من قبل أكبر شركات الإنترنت، بما فيها "غوغل" و"ياهو"، بالإضافة إلى الأساليب التي لجأت إليها هيلاري كلينتون لمواجهة خصمها الجمهوري دونالد ترامب، كما مقتطفات من كلمات كلينتون في مناسبات خاصة.
واتهم العديد من المسؤولين الأمريكيين رفيعي المستوى الحكومة الروسية بمحاولة التأثير على نتائج انتخابات رئاسة البيت الأبيض، مدعين بأن موسكو هي من يقف وراء قرصنة هذه المعلومات، ولكنهم عاجزون حتى الآن عن تقديم أدلة تثبت إدعاءهم هذا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات