• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 16/12/2016 - 04:14 بتوقيت نيويورك

السفير الأمريكي "اليهودي" المعين في اسرائيل يتطلع الى نقل السفارة من تل أبيب الى القدس

السفير الأمريكي

المصدر / وكالات

أعلن الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب أنه قرر تعيين المحامي اليهودي ديفيد فريدمان المؤيد لليمين الاسرائيلي في منصب سفير الولايات المتحدة لدى اسرائيل.

وقال فريدمان إنه يتطلع الى "نقل مقر السفارة من تل ابيب الى عاصمة اسرائيل القدس".

واختارترامب المحامي ديفيد فريدمان ليشغل منصب السفير الأمريكي الجديد لدى إسرائيل.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي”" اليوم الجمعة أن فريدمان البالغ من العمر 57 عاما قدم العديد من النصائح لترامب حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الولايات المتحدة وإسرائيل والعلاقات بين الجانبين خلال حملته الانتخابية.

بدوره, قال الطاقم الانتقالي للرئيس الأمريكي المنتخب إن علاقات فريدمان القوية والجيدة في إسرائيل ستكون الأساس لمهمته الدبلوماسية.

يشار إلى أن فريدمان يهودي أمريكي ويرافق ترامب منذ 15 عاما كمحام له متخصص في شئون العقارات .. وخلال الحملة الانتخابية أعلن عنه ترامب كمستشار له لشئون إسرائيل إلى جانب جيسون جرينبلت.

وكان مساعدو الرئيس الامريكي المنتخب قد بدأوا هذا الاسبوع في اجراء اتصالات مع الجهات الاسرائيلية المعنية حول نقل مقر السفارة الى القدس، كما تعهد ترامب قبل انتخابه.

وأكدت السيدة كيليان كونواي من كبار مساعدي ترامب ان نقل مقر السفارة يحتل مكانا بارزا في سلم أولويات الرئيس المنتخب.

الأكثر مشاهدة


التعليقات