• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 16/12/2016 - 04:17 بتوقيت نيويورك

بوتين: ما جرى في مدينة تدمر عبارة عن تضارب في مواقف التحالف..وبحثت مع آبي إمكانية إبرام معاهدة سلام

بوتين: ما جرى في مدينة تدمر عبارة عن تضارب في مواقف التحالف..وبحثت مع آبي إمكانية إبرام معاهدة سلام

المصدر / وكالات

 أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن التعاون الاقتصادي بين روسيا واليابان من شأنه إرساء الأساس اللازم لإقامة علاقات الشراكة الحقيقية بين البلدين.

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية، الجمعة 16 ديسمبر/كانون الأول، عن  قوله: "لقد أجرينا أمس (15 ديسمبر/كانون الأول) في ناغاتو مع رئيس الوزراء () مباحثات مستفيضة بحثنا خلالها وضع العلاقات الروسية اليابانية، بما فيها إمكانية عقد معاهدة السلام بين البلدين".

وفي الشأن الاقتصادي أكد بوتين عدم وجود تناقضات تنافسية في اقتصادي روسيا واليابان، مشددا على أنهما يكملان بعضهما البعض.

وتعهد آبي بحل النزاع الإقليمي بين البلدين أملا في ترك إرث دبلوماسي - لم يتمكن والده وزير الخارجية الأسبق من تحقيقه -، وأيضا في إقامة علاقات أفضل مع روسيا لمواجهة صعود الصين.

"أننا أجرينا مباحثات بناءة في إطار العلاقات الروسية اليابانية والدولية"، معلنا "أننا وقعنا معاهدة الصندوق الإستثماري المشترك بميزانية مليار دولار أميركي".
 وأكد بوتين أن "تقارب المواقف بين روسـيا واليابان يحقق الأمن والاستقرار على المستوى الدولي"، معتبرا أن "غياب معاهدة السلام يعتبر من الماضي ويجب الاتفاق على توقيعها".
 ورأى أن "كل ما جرى في مدينة تدمر عبارة عن تضارب في مواقف التحالف الدولي"، مشيرا الى أنه يعول على "الجيش السوري للانتقال إلى الإعمار في حلب وسوريا".

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقوم بزيارة رسمية إلى اليابان تستغرق يومين، حيث من المتوقع أن يشارك مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في منتدى الأعمال الروسي-الياباني الذي قد يتمخض عن توقيع نحو 50 وثيقة على مستوى قطاع الأعمال.

الأكثر مشاهدة


التعليقات