• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 17/12/2016 - 03:22 بتوقيت نيويورك

25 مليون دولار لمن يساعد بالقبض على البغدادي

25 مليون دولار لمن يساعد بالقبض على البغدادي

المصدر / وكالات

رفعت الولايات المتحدة المكافأة، التي كانت قد رصدتها لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى إلقاء القبض على زعيم تنظيم داعش أبوبكر البغدادي أو تحديد موقعه أو إدانته، من عشرة ملايين إلى 25 مليون دولار.

وكان برنامج المكافآت من أجل العدالة التابع لوزارة الخارجية الأميركية حدد في أكتوبر الماضي عشرة ملايين دولار لمن يقدم معلومات تفضي إلى القبض على البغدادي.

وفي الوقت الذي يظل فيه مكان تواجد زعيم تنظيم داعش مجهولاً، إلا أن تقارير تشير إلى أنه ربما يكون في مدينة الموصل العراقية أو في أراض يسيطر عليها التنظيم غرب المدينة قرب الحدود مع سوريا.

وقبل حوالي الشهر بدأ شخص داخل الموصل يبعث برسائل نصية إلى المخابرات العسكرية العراقية في بغداد، عن شخص البغدادي، حيث قالت الرسالة التي كتبها في أوائل تشرين الثاني/نوفمبر مخبر سري داخل المدينة على اتصال بتنظيم داعش وإن لم يكن عضواً فيه عن أبو بكر البغدادي رأس التنظيم "لقد أصبح مشدود الأعصاب".

وأضافت الرسالة أن البغدادي "خفف من تنقلاته، وأهمل مظهره حتى أناقة البغدادي تغيرت. كان يهتم كثيراً بمظهره، لكن لم يعد كذلك".

وفيها جاء أيضاً أنه "يعيش تحت الأرض، ولديه أنفاق تمتد إلى مناطق أخرى، ولا ينام من دون حزامه الناسف حتى يستطيع استخدامه لو تم اعتقاله".

الأكثر مشاهدة


التعليقات