• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 17/12/2016 - 03:29 بتوقيت نيويورك

بريطانيا: لن ننقل سفارتنا في اسرائيل الى القدس

بريطانيا: لن ننقل سفارتنا في اسرائيل الى القدس

المصدر / وكالات

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، أنها لا تسعى لنقل سفارتها في اسرائيل الى القدس، بالرغم من دعوة أحد زعماء المعارضة البريطانية الشعبويين الى هذه الخطوة تماثلا مع نية الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده من تل ابيب الى القدس.

وأوضح مكتب المتحدث باسم الخارجية البريطانية "لن يتغيّر وضع بعثاتنا الدبلوماسية في اسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة رغم دعوة جوف"!

وأوضحت الخارجية البريطانية في ردها على سؤال لتلفزيون اسرائيلي ( i24news) حول السفارة في تل أبيب... لدى المملكة المتحدة سفارة في تل أبيب وقنصلية عامة في القدس. لا توجد لدينا أية خطط لتغيير موقع تواجد بعثاتنا الدبلوماسية في اسرائيل أو الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وكان مايكل جوف المحافظ المعروف في بريطانيا قد دعا قبل أيام لنقل سفارة بريطانيا في اسرائيل الى القدس، للتعبير عن تضامن المملكة المتحدة مع الدولة العبرية. وذلك ردا على موجة من المظاهر اللاسامية.

وقال وزير التعليم والقضاء البريطاني السابق "ستثبت هذه الخطوة أن بريطانيا لن تتعرض لضغوط او تهديد ممن يرغبون بمعاملة اسرائيل كدولة من الطراز الثاني". مشيرا الى أن "اسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم التي تتواجد سفارة بريطانيا فيها ببلد آخر غير العاصمة، وهي عمليا الحليف الوحيد لبريطانيا الذي لطالما رفضت وزارة الخارجية بحزم السماح للملكة بزيارتها".

ويأتي تصريح جوف بعد أيام من تبني الحكوم لمبادرة رئيسة الوزراء تريزا ماي حول مواجهة اللاسامية في بريطانيا

الأكثر مشاهدة


التعليقات