• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 24/12/2015 - 04:20 بتوقيت نيويورك

موقع تركي : أردوغان كان يسعى لإسناد قيادة حماس للعاروري

موقع تركي : أردوغان كان يسعى لإسناد قيادة حماس للعاروري

المصدر / وكالات

ادعى موقع خبر دار (haberdar.com) التركي، أن الرئيس رجب طيب أردوغان كان يحاول إسناد قيادة حركة حماس، لمسؤول الجناح العسكري صالح العاروري.

وكانت تركيا رحّلت صالح العاروري إلى خارج البلاد نزولاً عند المطالب الإسرائيلية في هذا الصدد. وتناول الموقع الذي يحظى بمتابعة ملحوظة في تركيا الخبر على النحو التالي:

نفذت تركيا أول شروط الاتفاق الأولي لتطبيع علاقاتها مع إسرائيل، بعد تدهورها بسبب حادثة سفينة مرمرة، حيث تم الإعلان عن ترحيل مسؤول الجناح العسكري في حركة حماس صالح العاروري، خارج تركيا، تنفيذاً لرغبة إسرائيل وفقا للاتفاقية المزمع عقدها بين الطرفين. 

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هذا الخبر بنفسه يوم أمس.

لكن صحيفة "سوزجو" زعمت العام الماضي أن العاروري مهم جداً لأردوغان، حيث كان يسعى لتنصيبه زعيماً لحركة حماس بدلاً عن خالد مشعل. 

وهناك عدة نقاط مثيرة للفضول، في الاتفاق الذي توصل إليه الطرفان. وأحد هذه النقاط هى ترحيل العاروري خارج تركيا. 

وعلّق موقع خبر دار بقوله إن الجانب المثير في الأمر، هو هل تم ترحيله قبل أم بعد إعلان نتنياهو تأخر الوصول إلى نتيجة في لقاءات تركيا وإسرائيل لعجز الطرفين عن الاتفاق بشأن رفع الحصار عن غزة وأنشطة حماس داخل تركيا.

وبحسب مصادر، فإنه تم ترحيل العاروري إلى خارج تركيا بشكل عاجل، عقب تصريحات نتنياهو المذكورة، مع أن الموضوع لم تتبلور ملامحه بشكل كامل، وفقا لما ورد في الموقع. 

وكانت إسرائيل أفرجت عن العاروري في عام 2010 بشرط عدم دخوله الأراضي الفلسطينية لمدة ثلاث سنوات على الأقل. فانتقل العاروري من فلسطين إلى سوريا وبعد فترة انتقل منها إلى تركيا.

الأناضول

الأكثر مشاهدة


التعليقات