• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 26/12/2015 - 03:59 بتوقيت نيويورك

الصين تطرد صحفية فرنسية انتقدت اضطهاد المسلمين في البلاد

الصين تطرد صحفية فرنسية انتقدت اضطهاد المسلمين في البلاد

المصدر / وكالات

تستعد الصين لطرد صحفية فرنسية بعد انتقادها أسلوب معاملة بكين لأقلية الويغور المسلمة في منطقة شينجيانغ بأقصى شمال غرب الصين.

وقالت مجلة "لوبس" الأسبوعية الفرنسية إن السلطات الصينية طلبت من أورسولا جوتيير مراسلة المجلة في بكين الرحيل في موعد أقصاه 31 ديسمبر/كانون الأول.

وحسب المجلة فقد تعرضت المراسلة لانتقادات لاذعة في افتتاحيات وسائل الإعلام المملوكة للدولة كما تلقت تهديدات بالقتل في أعقاب نشر موضوع يقول إن الصين تتخذ من هجمات باريس ذريعة لحملات على الويغور. 

كما ذكرت بعض وسائل الإعلام إن وزارة الخارجية الصينية طلبت منها أن تسحب علانية مقالها.

وساندت "لوبس" التي كانت قد غيرت اسمها من "لو نوفيل" في أكتوبر/تشرين الأول 2014 مراسلتها. وقالت المجلة في مقال افتتاحي إن طردها "واقعة خطيرة" في وقت تعمل فيه فرنسا والصين على تحسين العلاقات الاقتصادية والثقافية والديبلوماسية بينهما.

من جهتها، أصدرت وزارة الخارجية الفرنسية بيانا مقتضبا، الجمعة، تأسف فيه أنه لم يتم تجديد تأشيرة دخولها. وقال البيان "فرنسا ترجو أن تعيد إلى الأذهان أهمية أن يتاح للصحفيين العمل في كل مكان في العالم".

الأكثر مشاهدة


التعليقات