• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 22/12/2016 - 02:55 بتوقيت نيويورك

موسكو تشكر الأمريكيين على تضامنهم بعد اغتيال السفير

موسكو تشكر الأمريكيين على تضامنهم بعد اغتيال السفير

المصدر / وكالات

أعربت السفارة الروسية في واشنطن عن شكرها للمواطنين الأمريكيين الذين أبدوا تضامنهم بعد اغتيال السفير الروسي في أنقرة أندريه كارلوف.

كما توجه نيقولاي لاخونين، الناطق باسم السفارة، بكلمات الشكر إلى الأمريكيين الذين عبروا عن استيائهم من مقال نشرته صحيفة "New York Daily News"، قارن كاتبها بين  في أنقرة واغتيال سفير ألمانيا النازية  بباريس في ثلاثينات القرن الماضي.

وتابع لاخونين في رسالة نشرها على صحفة السفارة الروسية في موقع "فيسبوك"، الأربعاء 21 ديسمبر/كانون الأول: "إننا نريد أن نشكر الأمريكيين الذين عبروا عن استيائهم من المقال، الذي نُشر على صفحات "New York Daily News"، وعن تضامنهم معنا في رفضنا لأي تبرير للإرهاب".

وأكد أن روسيا تقدر عاليا موقف أولئك الذين يفرقون بين حرية التعبير والمزاعم التي تبرر العنف تجاه الدبلوماسيين الروس وتؤدي إلى تأجيج العنف.

كما شدد الدبلوماسي على أن المقارنة بين روسيا وألمانيا النازية أمر غير أخلاقي ومهين بالنسبة لذكرى كل من دفعوا حياتهم ثمنا لإنقاذ العالم من الوباء النازي.

وفي وقت سابق أعلنت ماريا ، الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، أن الوزارة تطالب الصحيفة بتقديم اعتذار على صفحاتها التي اعتبر فيها كاتبها غيرش كونتسمان اغتيال السفير الروسي أندريه كارلوف بأنه "عدالة تحققت".

وكان السفير الروسي أندريه كارلوف قد لقي مصرعه مساء الاثنين الماضي، عندما أطلق مسلح النار عليه من الخلف أثناء افتتاح معرضا للصور في أنقرة. وكان المسلح، الذي قتل في اشتباك مع الأمن لاحقا، يصرخ بشعارات مناصرة للمعارضة السورية في حلب.

الأكثر مشاهدة


التعليقات