• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 24/12/2016 - 04:16 بتوقيت نيويورك

بالصور.. عودة ركاب الطائرة المخطوفة إلى ليبيا

بالصور.. عودة ركاب الطائرة المخطوفة إلى ليبيا

المصدر / وكالات

قالت إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء الليبي، السبت 24 ديسمبر/كانون الأول، إن ركاب طائرة الخطوط الجوية الإفريقبة التي كانت مخطوفة عادوا إلى مطار معيتيقة.

وأضافت في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن وزير المواصلات ميلاد معتوق، ورئيس الهيئة العامة للثقافة حسن أونيس، استقبلا الركاب عند عودتهم من مالطا.

من جهته، قال المبعوث الأممي إلى ليبيا، مارتن كوبلر، إنه راض عن النتيجة السلمية التي انتهت إليها عملية تحرير طائرة الخطوط الجوية الإفريقية. وأثنى في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يوم الجمعة، على جهود السلطات المالطية في تحرير الطائرة.

 Suivre Martin Kobler  @KoblerSRSG

راض عن النتيجة السلمية التي انتهت اليها عملية اختطاف طائرة الخطوط الجوية  وأن الجميع سالمين. أثني السلطات المالطية على جهودهم https://twitter.com/gna_libya/status/812301842147405824 …

وكشف رئيس الوزراء المالطي، جوزيف موسكات، في وقت سابق أن خاطفي الطائرة لم يقدموا أي مطالب للسلطات باللجوء السياسي، لكنه قال: "لم أستبعد حدوث ذلك خلال الساعات المقبلة".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي أن خاطفي الطائرة استسلموا للسلطات الأمنية، وعثر في الطائرة على قنابل يدوية ومسدسين، متابعا: "سيكون هناك فحص دقيق للطائرة"، وسيتم إثر ذلك إرجاع الطائرة والطاقم والركاب إلى ليبيا فور إتمام الإجراءات، مشيرا إلى أنه لم يكن هناك غير خط واحد للتفاوض مع الخاطفين.

المزيد حول الموضوع

وانتهى موسكات قائلا: "ألتزم بالحقائق، ولست هنا لأخمن"، مكررا: "عندما تنتهي الإجراءات سيتم إرجاع الطائرة والطاقم والركاب إلى ليبيا".

في غضون ذلك، قالت الحكومة المالطية إن: "التحقيقات الجنائية الأولية عن محاولة خطف طائرة الخطوط الجوية الإفريقية "إيه – 320"، كشفت أن الأسلحة المستخدمة كانت مزيفة ونسخة طبق الأصل من الأسلحة الحقيقية، وأن عملية التأكد من أن الطائرة آمنة من المتفجرات أو غيرها من الأسلحة ما زالت مستمرة".

وخطف مسلحون طائرة ليبية من طراز "إيرباص إيه 320" أثناء قيامها برحلة داخلية بين مطاري سبها ومعيتيقة، وعلى متنها 118 شخصا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات