• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 25/12/2016 - 03:39 بتوقيت نيويورك

البابا: المادية المبهرة أخذت عيد الميلاد "رهينة"

البابا: المادية المبهرة أخذت عيد الميلاد

المصدر / وكالات

قال بابا الفاتيكان فرنسيس الأول، السبت 24 ديسمبر/كانون الأول، إن المادية المبهرة أخذت عيد الميلاد "رهينة ما يضع الرب في الظلال" ويغشي أبصار كثيرين عن احتياجات الجياع والمهاجرين.

وأضاف البابا في كاتدرائية القديس بطرس: "إذا كنا نريد الاحتفال بعيد الميلاد بإخلاص فنحن بحاجة إلى تدبر هذه الإشارة: البساطة الهشة لمولود صغير والوداعة والمودة... الرب هناك".

وأشار إلى أنه يجب تذكير الدول الغنية بأن رسالة عيد الميلاد هي التواضع والبساطة والطقوس المقدسة. قائلا: "ولد يسوع يرفضه البعض ونظر إليه كثيرون آخرون بلا مبالاة".

وتابع البابا فرنسيس:"اليوم يمكن وجود نفس اللامبالاة عندما يصبح عيد الميلاد عيدا يتمحور حول ذواتنا بدلا من يسوع... عندما تلقي أضواء التجارة بنور الرب في الظلال... عندما نعبأ بالهدايا لكننا (نبدو) قساة القلب تجاه هؤلاء المهمشين".

وأضاف: "هذه الدنيوية أخذت عيد الميلاد رهينة. يحتاج (عيد الميلاد) إلى إطلاق سراحه".

وللمرة الرابعة منذ انتخابه عام 2013 يقود فرنسيس 1.2 مليار كاثوليكي بالعالم في عيد الميلاد.

وفرضت إجراءات أمنية مشددة من أجل عطلة عيد الميلاد في إيطاليا والفاتيكان بعدما قتلت الشرطة الإيطالية رجلا يعتقد أنه مسؤول عن هجوم بشاحنة في سوق ببرلين وأبقت مدن أوروبية أخرى قواتها في حالة تأهب مرتفعة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات