• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 26/12/2016 - 03:34 بتوقيت نيويورك

رؤوس نووية كورية شمالية تهدد أمريكيا عام 2020

رؤوس نووية كورية شمالية تهدد أمريكيا عام 2020

المصدر / وكالات

أعلن خبراء كوريون جنوبيون أن كوريا الشمالية ستتمكن بحلول عام 2020 من صنع صواريخ عابرة للقارات قادرة على الوصول إلى أراضي الولايات المتحدة الرئيسة.

  • ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية الأحد 25 ديسمبر/كانون الأول عن تقرير لمعهد استراتيجية الأمن القومي التابع لاستخبارات البلاد أن "جدية البرنامج النووي الكوري الشمالي 

وذكر الخبراء الكوريون الجنوبيون أنه من المفترض أن تكون بيونغ يانغ قادرة على تطوير نسخة محسنة من القنبلة النووية، مشيرين إلى أن كوريا الشمالية خلال التجارب الأخيرة اختبرت صاروخا مطورا بلغ مداه حوالي 1400 كيلو متر.

ولفت التقرير إلى أن "تطوير الصواريخ البالستية العابرة للقارات التي تطلق من الغواصات يستغرق عدة سنوات، إلا أن ذلك في الوقت الحالي مرتبط بالوقت لا بالتقنية، مضيفا "بالنظر إلى إمكانيات غواصات كوريا الشمالية، فالقواعد العسكرية للولايات المتحدة ليس فقط في كوريا الجنوبية بل وفي اليابان ستكون مهددة".

وكان خبراء مؤسسة "راند" الأمريكية للأبحاث والتطوير في ولاية كاليفورنيا قالوا في وقت سابق إن كوريا الشمالية بحلول عام 2010 ستكون لديها مواد خام كافية لصنع ما بين 50 – 100 رأس نووي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات