• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 27/12/2015 - 11:30 بتوقيت نيويورك

مصر.. حكم قضائي بحل مجلس إدارة النادي الأهلي

مصر.. حكم قضائي بحل مجلس إدارة النادي الأهلي

المصدر / وكالات

قررت محكمة القضاء الإداري في مصر، الأحد، حل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر.

وأكدت المحكمة بطلان انتخابات النادي وقبول الدعوى المقامة من أشرف محمد أحمد الصفتي وحنفي محمود سليمان، عضوي الجمعية العمومية للنادي الأهلي، والتي تطالب ببطلان الانتخابات التي فاز فيها المهندس محمود طاهر بمنصب رئيس النادي.

وكانت هيئة مفوضي الدولة بالمحكمة قد أصدرت تقريرا أوصت فيه بحل مجلس إدارة النادي الأهلي، حيث قال التقرير إن النادي كان قد أعلن يوم 8 فبراير 2014 عن دعوة أعضاء النادي الذين لهم حق الحضور للجمعية العمومية العادية للنادي المنعقدة يومي الثلاثاء والأربعاء 25 و26 مارس 2014، وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني تنعقد الجمعية يومي الخميس والجمعة 27 و28 مارس 2014 لحضور جدول الأعمال المقرر والذي تضمن انتخاب أعضاء مجلس إدارة جديد.

وأضاف التقرير أنه إزاء عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية في اجتماعها الأول بتاريخ 25 مارس 2014 تقرر تأجيلها على أن يكون اليوم الثاني مخصصا لانتخاب مجلس الإدارة، إلا أن النصاب القانوني لم يكتمل ومع ذلك تمت عملية الانتخاب، وأعلنت نتيجتها.

من جانبه، كشف باسم أمين المحامي الموقف القانوني بعد حل مجلس الأهلي. وقال إنه يحق للمجلس الطعن على الحكم، مؤكدا أن المستشار القانوني للنادي تقدم بالطعن فعلا، مضيفا أن الحكم واجب النفاذ، ومن حق وزير الرياضة تعيين مجلس إدارة مؤقت لإدارة شؤون النادي لحين إجراء انتخابات جديدة أو صدور حكم بإلغاء الحكم الذي صدر اليوم.

وقال لـ"العربية.نت" إنه في حال قيام وزير الرياضة بتعيين مجلس إدارة مؤقت للنادي فلا يجوز لهذا المجلس خوض الانتخابات المقبلة، وعند قيامه بتعيين نفس المجلس المنحل فلا يمكن قانونا للمجلس أن يخوض أعضاؤه انتخابات النادي القادمة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات