• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 29/12/2016 - 02:55 بتوقيت نيويورك

الكونغرس يدرس إمكانية خروج أمريكا من اليونيسكو

الكونغرس يدرس إمكانية خروج أمريكا من اليونيسكو

المصدر / وكالات

أفادت صحيفة " واشنطن بوست" بان بعض المشرعين في الكونغرس  الأمريكي يدرسون إمكانية خروج الولايات المتحدة من بعض المنظات الدولية مثل اليونيسكو.

ويأتي ذلك بعد اعتماد مجلس الأمن الدولي لقرار يقضي بوقف الاستيطان الاسرائيلي ويعتبره غير شرعي. 

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادر في الكونغرس أن المشرعين الأمريكيين يدرسون إمكانية وقف تمويل أية نشاطات تهدف لتنفيذ قرار مجلس الأمن المذكور أعلاه. وهم ينظرون كذلك في احتمال إصدار قانون يضمن الحماية للمواطنين الأمريكيين المقيمين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية. ويجري أيضا بحث وقف تمويل الامم المتحدة بشكل عام، على الرغم من أن الولايات المتحدة تعتبر من أكبر ممولي المنظمة الدولية، ويتسم ذلك بالطابع الإلزامي وورد ذلك في اتفاقيات أبرمها الكونغرس نفسه في فترات سابقة، ولذلك وعلى الأغلب ستتضمن مبادرات المشرعين مقترحات تمنحهم صلاحية وقف تنفيذ بعض الالتزامات الدولية. وسينظر الكونغرس في احتمال وقف تقديم المساعدة لدولة فلسطين، أو حتى اتخاذ إجراءات بحق ممثليتها في العاصمة الأمريكية.

ونوهت الصحيفة بأن غالبية هذه المبادرات تحظى بتأييد ممثلي الحزبين في الكونغرس، ولكن الجمهوريين لا يريدون انتظار تنصيب ترامب لتحقيق ذلك، وسيباشرون بتنفيذ الفكرة مباشرة بعد عطلة عيد الميلاد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات