• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 04/01/2017 - 02:43 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة قلقة لأوضاع نازحي حلب الشرقية

الأمم المتحدة قلقة لأوضاع نازحي حلب الشرقية

المصدر / وكالات

قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إن المنظمة الدولية تجدد الإعراب عن قلقها بشأن أوضاع أكثر من مئة ألف شخص سُجلوا في المخيمات بوصفهم نازحين من أحياء شرق حلب التي كانت تحت سيطرة المعارضة السورية.

وأضاف دوجاريك أن حجم الدمار في تلك الأحياء شديد ويحتاج إلى مساعدة هائلة، بما فيه الرعاية الصحية والمياه والصرف الصحي، وأنظمة التعليم والسكن والمأوى والكهرباء وسبل العيش.

من جهة أخرى، أكد دوجاريك أن الأمم المتحدة لا تعتبر مفاوضات أستانا في كزاخستان المزمع إجراؤها نهاية الشهر الجاري بشأن الأزمة السورية مفاوضات منافسة لتلك التي تنظمها الأمم المتحدة.

وحثت الأمم المتحدة أمس الثلاثاء المانحين الدوليين على الإسراع بتقديم الدعم الفوري وطويل الأمد للنازحين من شرقي حلب.

وفي مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، أكد دوجاريك أن الأمم المتحدة وشركاءها يعملون عن كثب مع الحكومة السورية لمواجهة الاحتياجات الأكثر إلحاحا، وحث الجهات المانحة على تقديم الدعم الفوري وطويل الأمد لـ116 ألف شخص نزحوا من شرقي حلب حتى تتمكن المنظمة الدولية من مواصلة تزويدهم بالمساعدات المنقذة للحياة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات