• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تعزية للصحفية هدي منصور أبو مازن يلتقي بالرئيس المصري "السيسي" غداً السبت النتائج النهائية: 51.41 % مع تعديل الدستور التركي البريطانيون نادمون بغالبيتهم على التصويت لصالح بريكست السعودية تتهم ايران بتقوية داعش والقاعدة نائب بالكونغرس الامريكي: ترامب سيعلن نقل السفارة للقدس خلال زيارته إلى إسرائيل "قلق إسرائيلي" من مشروع قرار جديد لليونسكو بشأن القدس السيسي يصادق على قانون تعديلات "الهيئات القضائية" وسط غضب القضاة رويترز: الصراع في اليمن يتيح فرصة لتعميق العلاقات بين أمريكا ودول الخليج صحيفة يهودية: رئيس "الكونغرس اليهودي العالمي" وسيط عباس مع ترامب..يعد لـ"صفقة تاريخية"! الخارجية الأمريكية: ندرس باهتمام سحب القوات الروسية من سوريا ترامب يشكو من عدم تحمل السعودية نصيبا عادلا من تكلفة دفاع أمريكا عنها..وصراع كبير محتمل مع كوريا الشمالية "هآرتس" تكشف عن فضيحة فساد جديدة ضد نتنياهو: قريبا الى المحكمة! ترامب: احتمال لنزاع كبير مع كوريا الشمالية مناورات بحرية صينية غرب المحيط الهادئ

الاربعاء 04/01/2017 - 02:55 بتوقيت نيويورك

انخفاض الليرة التركية لمستويات تاريخية بسبب الوضع الامني والتضخم

انخفاض الليرة التركية لمستويات تاريخية بسبب الوضع الامني والتضخم

المصدر / وكالات

انخفضت الليرة التركية الثلاثاء الى مستوى تاريخي جديد مقابل الدولار الاميركي، بسبب أرقام التضخم التي جاءت أعلى من المتوقع، والمخاوف الامنية التي اعقبت الهجوم على ملهى ليلي في اسطنبول.

وانخفض سعر الليرة الى 3,59 مقابل الدولار اي بخسارة بنسبة 1,38% خلال اليوم. وانخفض في وقت سابق الى 3,6 مقابل الدولار في اول مرة في تاريخ العملة التركية.

وتضررت العملة التركية بسبب الارتفاع الحاد المفاجئ في معدل التضخم في كانون الاول/ديسمبر، الذي أثار توقعات برفع اسعار الفائدة في كانون الثاني/يناير.

وارتفعت اسعار السلع بنسبة 8,5% في كانون الاول/ديسمبر مقارنة مع نفس الشهر من العام الذي سبق، وبنسبة 8,5% على مجمل العام. وارتفعت الاسعار 1,64% مقارنة مع تشرين الثاني/نوفمبر وهو اعلى بكثير من توقعات المحللين.

كما تضرر سعر الليرة كذلك عقب الاعتداء الدامي على ملهى ليلي في اسطنبول في ليلة رأس السنة وادى الى مقتل 39 شخصا واعلن تنظيم الدولة الاسلامية مسؤوليته عنه.

وخسرت الليرة التركية 24% من قيمتها خلال الاشهر الستة الاولى مقابل الدولار. وخلال العامين الماضيين خسرت الليرة 53% من قيمتها حيث كان سعرها 2,34 ليرة مقابل الدولار في مطلع 2015.

الأكثر مشاهدة


التعليقات