• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تعزية للصحفية هدي منصور أبو مازن يلتقي بالرئيس المصري "السيسي" غداً السبت النتائج النهائية: 51.41 % مع تعديل الدستور التركي البريطانيون نادمون بغالبيتهم على التصويت لصالح بريكست السعودية تتهم ايران بتقوية داعش والقاعدة نائب بالكونغرس الامريكي: ترامب سيعلن نقل السفارة للقدس خلال زيارته إلى إسرائيل "قلق إسرائيلي" من مشروع قرار جديد لليونسكو بشأن القدس السيسي يصادق على قانون تعديلات "الهيئات القضائية" وسط غضب القضاة رويترز: الصراع في اليمن يتيح فرصة لتعميق العلاقات بين أمريكا ودول الخليج صحيفة يهودية: رئيس "الكونغرس اليهودي العالمي" وسيط عباس مع ترامب..يعد لـ"صفقة تاريخية"! الخارجية الأمريكية: ندرس باهتمام سحب القوات الروسية من سوريا ترامب يشكو من عدم تحمل السعودية نصيبا عادلا من تكلفة دفاع أمريكا عنها..وصراع كبير محتمل مع كوريا الشمالية "هآرتس" تكشف عن فضيحة فساد جديدة ضد نتنياهو: قريبا الى المحكمة! ترامب: احتمال لنزاع كبير مع كوريا الشمالية مناورات بحرية صينية غرب المحيط الهادئ

الاربعاء 04/01/2017 - 03:03 بتوقيت نيويورك

دراسة بريطانية : الزواج بإمرأة ثانية يجعلك سعيداً وناجحاً ويقوي ثقتك بنفسك ويطيل عمرك

دراسة بريطانية : الزواج بإمرأة ثانية يجعلك سعيداً وناجحاً ويقوي ثقتك بنفسك ويطيل عمرك

المصدر / وكالات

 كشفت دراسة بريطانية حديثة أنّ الزواج بامرأة ثانية يجعل الرجل سعيداً ويعزز فرص تحقيق حياة ناجحة.

وأوردت الدراسة التي أجرتها مجموعة من الخبراء في جامعة “شيفيلد” البريطانية، أنّ الزواج للمرة الثانية، يعزّز نجاح الرجل على الصعيدين المالي والمهني، مشيرة إلى أنّ هذا الزواج يمنح الرجل ثقة بالنفس وراحة أكبر، ما يمكّنه من تحقيق مشاريعه وأحلامه.

وبينت الدراسة أنّ تعدد الزوجات هو سبب نسبي من أسباب سعادة الرجل وتحسن صحته المادية والعامة، بالإضافة إلى نقص معدل وفاته، كما أوضحت الدراسة أنّ زواج الرجل بأكثر من امرأة يجعله يحظى بعائلة أكبر وعناية أفضل خاصة خلال مرحلة الشيخوخة.

من جهته، أوضح الاختصاصي في تطوير علم النفس في جامعة “باث سبا” البريطانية الباحث لانس ووركمان أنّه كلما كان للمرء أكثر من زوجة تعتني به، كلما كان ذلك حافزاً ليعيش فترة أطول. ووفقاً للعديد من الدراسات بحسب ووركمان، فإنّ الرجل المتزوج يعيش فترة أطول من العازب. كما بيّن الباحث البريطاني أنّ ارتباط الرجل بامرأة أخرى يزيد اشتياقه إلى زوجته الأولى، وهذا يحسّن علاقتهما الزوجية ويعيد إليها النشاط والود من جديد، خاصة أنّ العلاقة الزوجية تصاب بفتور بعد الزواج أو ما يسمى “الخرس الزوجي”.

ورغم أنّ الدراسة قد تشعر الزوجة الأولى بالإحباط واليأس، إلا أنّ الخبراء يؤكدون أنّ نتائج الدراسة تصب في صالح الزوجة الأولى، إذ تبيّن أن الزواج الثاني للرجل يجدد علاقته بالأولى ويبعد الملل، وبالتالي يعود بالنفع على الزوجة الأولى.

الأكثر مشاهدة


التعليقات