• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 07/01/2017 - 04:15 بتوقيت نيويورك

تضارب أنباء حول اتفاق في وادي بردى بسوريا

تضارب أنباء حول اتفاق في وادي بردى بسوريا

المصدر / وكالات

 توصلت القوات الحكومية السورية مع فصائل معارضة، حسب مصادر متعددة، الجمعة 6 يناير/كانون الثاني إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في وادي بردى شمال دمشق يبدأ الساعة 9 صباح اليوم السبت.

ووفق قناة "المنار" سيتم إدخال فريق صيانة إلى نبع الفيجة ليتم بعدها استكمال المفاوضات في المنطقة.

بينما نقلت وكالة "شينخوا" عن مصدر عسكري لم تكشف هويته أن "وقف إطلاق النار في وادي بردى، الذي يعد المصدر الرئيسي للمياه في العاصمة، هو مؤقت وسيستمر بضع ساعات، سيتم خلالها إدخال فريق صيانة إلى نبع الفيجة ليتم بعدها استكمال المفاوضات في المنطقة"، مع الإشارة إلى أن الهدنة تشمل جميع الفصائل المسلحة في تلك المنطقة.

ونفى مسؤول كبير في المعارضة السورية يوم الجمعة تقريرا عن التوصل إلى وقف لإطلاق النار في منطقة وادى بردى قرب دمشق حيث تسبب القصف في توقف المصدر الرئيسي للمياه للعاصمة السورية.

وأبلغ منير السيال رئيس الجناح السياسي لحركة أحرار الشام رويترز بأن التقرير "كذب وافتراء".

وقال "ما يتداوله إعلام النظام اليوم عن الوصول لاتفاق يقضي بإيقاف إطلاق النار محض كذب وافتراء ولا أساس له من الصحة."

وأضاف أن "النظام السوري" رفض يوم الخميس وقفا لإطلاق النار كان سيسمح بإجراء إصلاحات لمحطة ضخ المياه وعودة الناس إلى قريتين مجاورتين كانوا اجبروا على ترك ديارهم فيهما

 

من جهة أخرى أفادت وكالة الأنباء الألمانية نقلا عن مصادر مقربة من السلطات السورية أن وفدا روسيا دخل وادي بردى لترتيب تسوية الأزمة هناك، الأمر الذي أكدته كذلك للوكالة مصادر في المعارضة السورية مشيرة إلى دخول وفد روسي إلى المنطقة لمراقبة وقف إطلاق النار بعد "عرقلة دخوله سابقا من قبل ميليشيا حزب الله" حسب تعبيرها.

ولم تكن منطقة وادي بردى ضمن اتفاق وقف إطلاق النار الشامل الذي أعلن بموجب الاتفاق الأخير الذي تضمنه روسيا وتركيا والذي دخل حيز التنفيذ يوم الجمعة الماضي، لأن المنطقة تسيطر عليها فصائل تنتمي لتنظيم "جبهة النصرة" التي أعلن أميرها في وادي بردى قيادتها للمعارك هناك.

الأكثر مشاهدة


التعليقات