• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 07/01/2017 - 04:18 بتوقيت نيويورك

وزيرا خارجية فرنسا وروسيا يبحثان هاتفيا عملية السلام والوضع فى سوريا

وزيرا خارجية فرنسا وروسيا يبحثان هاتفيا عملية السلام والوضع فى سوريا

المصدر / وكالات

 أجرى وزير الخارجية الفرنسى جون مارك ايرولت، مساء الجمعة، اتصالا هاتفيا مع نظيره الروسى سيرجى لافروف لبحث القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك لا سيما عملية السلام فى الشرق الاوسط والأوضاع فى سوريا وأوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال - فى بيان صحفى - إن الوزيرين أكدا ضرورة تهيئة الظروف لتنفيذ حل الدولتين وتكثيف الجهود لذلك خلال مؤتمر باريس المرتقب فى 15 يناير الجارى والفترة القادمة.

وحول سوريا، شدد جون مارك ايرولت على الحاجة الملحة للتوصل إلى حل سياسى للنزاع فى اطار أممى وعلى أساس بيان جنيف وقرار مجلس الامن رقم 2254.

وأضاف أن كل الجهود لبلوغ هذا الهدف موضع ترحيب شريطة أن تندرج فى هذا الإطار وأن يتم ضمان تمثيل المعارضة السورية. كما أعرب ايرولت عن امله فى معاقبة من يثبت استخدامهم اسلحة كيميائية فى سوريا.

واختتم الناطق الرسمى باسم الخارجية أن الوزيرين بحثا ايضا الوضع فى اوكرانيا، مؤكدين ضرورة تنفيذ اتفاقات "مينسك" بدء من وقف اطلاق نار فعلى تلتزم به كافة الاطراف.

الأكثر مشاهدة


التعليقات