• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 10/11/2015 - 00:23 بتوقيت نيويورك

الرئيس اليمني يشكل فريقاً حكومياً إلى مفاوضات جنيف

الرئيس اليمني يشكل فريقاً حكومياً إلى مفاوضات جنيف

المصدر / وكالات

الرئيس اليمني يشكل فريقاً حكومياً إلى مفاوضات جنيف

أقر الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، خلال اجتماعه مع الهيئة الاستشارية، تشكيل فريق حكومي مكلف بالذهاب إلى جنيف للمشاركة في المفاوضات التي دعا إليها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ مع وفدي الحوثي والمخلوع صالح في محاولة للتوصل إلى تسوية للأزمة.

وتشير المصادر إلى أن الفريق الحكومي سيكون برئاسة عبدالملك المخلافي وعضوية مستشاري الرئيس هادي، وهم أحمد عبيد بن دغر وعبدالعزيز جباري ومحمد العامري وياسين مكاوي وخالد باجنيد وزير العدل، ومحمد السعدي وزير الصناعة والتجارة، إضافة إلى فريق فني مساعد يتكون من عبدالله العليمي وعزالدين الأصبحي وشايع محسن ومعين عبدالملك.

كما سيتولى الفريق الفني وضع خارطة طريق لتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216.

من جهته، قال رئيس وفد التفاوض الحكومي اليمني، عبدالملك المخلافي، إنه لا تأكيدات حتى الآن حول عزم القوى الانقلابية على المشاركة بجدية في المفاوضات التي يعتزم عقدها بوساطة أممية، مشيراً إلى أن الحكومة تسعى للسلام، وهي مستعدة للحوار، وستقدم كل ما هو ممكن من أجل إنجاحها.

وتؤكد الأوضاع على الأرض أن قوات التحالف والشرعية ماضية في تحرير المدن والمحافظات التي تقع تحت سيطرة الانقلابيين، وأن هزائم كبيرة يتلقاها المتمردون عسكرياً.

من ناحيتهم، يرى مراقبون أن مساحة التفاؤل ضئيلة تبعاً لتلك التطورات العسكرية ولحالة عدم الثقة بين الطرفين. ومازال المتمردون يناورون ويلتفون على القرارات الدولية، ولم يقدموا حتى اللحظة ما يؤكد مصداقيتهم كما يؤكد وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، الذي أشار إلى محاولات الحوثيين استعادة مواقع في الجنوب، إضافة إلى قصفهم المستمر للمدنيين في تعز.

الأكثر مشاهدة


التعليقات