• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 08/01/2017 - 05:22 بتوقيت نيويورك

رفع أسعار الوقود تشعل غضب التظاهرات في شوارع المكسيك

رفع أسعار الوقود تشعل غضب التظاهرات في شوارع المكسيك

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

بدأت المكسيك العام الجديد تحت وطأة الاحتجاجات العنيفة على رفع أسعار الوقود، حيث خرج الآلاف في كافة أنحاء البلاد رفضا للزيادة التي أقرتها الحكومة في يناير على أسعار المحروقات.

واتسم أسبوع تظاهرات الاحتجاج على رفع أسعار المحروقات في المكسيك بتجمعات شارك فيها آلاف الأشخاص السبت في كل أنحاء البلاد.

وفي عدد كبير من مدن البلاد، احتشد آلاف الأشخاص للإعراب عن غضبهم من الزيادة التي قررتها الحكومة في يناير بنسبة 20% على أسعار البنزين و16،5% على أسعار المازوت.

وتسبب هذا القرار بموجة غضب غير مسبوقة في البلاد، شهدت إقفال عدد كبير من محاور الطرق ومحطات الوقود وعمليات نهب وتخريب.

ولقي ثلاثة أشخاص مصرعهم خلال تظاهرات وأعمال تخريب، وأوقفت الشرطة 1500 آخرين.

وكتب المتظاهرون على لافتات خلال تظاهرة في مكسيكو "لا لرفع الأسعار" و"ارحلي أيتها الحكومة" و"الشعب الواعي يرفض الرئيس".

وفي مدينة بيوبلا التي تبعد 120 كلم عن العاصمة، سار آلاف الأشخاص بهدوء في وسط المدينة، خلافا للأيام السابقة التي تعرضت فيها متاجر للسلب والنهب.

وفي تيخوانا، صدمت شاحنة صغيرة خلال تظاهرة، سبعة من عناصر الشرطة الذين كانوا يتولون حراسة منشآت شركة النفط المكسيكية (بيميكس)، وأصابتهم بجروح.

وكتب الرئيس المكسيكي إنريكي بينا نييتو في تغريدة، أن "المسؤولين عن هذا الاعتداء سيمثلون أمام المحكمة"، مشددا على أن عناصر الشرطة "لم يفعلوا سوى أداء الواجب".

وجرت كل هذه التظاهرات السبت ولم تتخللها حوادث كبيرة، إذ دعا منظموها المتظاهرين إلى عدم السماح بتسلل مجموعات مشاغبة إلى صفوفهم.

واعتبر الرئيس نييتو أن ما حصل "تغيير صعب" لكنه ضروري لضمان الاستقرار الاقتصادي في البلاد وتمويل البرامج الاجتماعية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات