• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 29/12/2015 - 04:43 بتوقيت نيويورك

السعودية تتصدى لصاروخ "سكود" قبل سقوطه في جازان

السعودية تتصدى لصاروخ

المصدر / وكالات

تصدت قوات الدفاع الجوي السعودي، صباح الثلاثاء 29 ديسمبر/كانون الأول، لصاروخ باليستي "سكود"، تم إطلاقه من داخل الأراضي اليمنية، قبل تفجيره فوق أجواء منطقة جازان.

وقالت مصادر سعودية إن الدفاعات الجوية نجحت في تفجير الصاروخ، من دون حدوث أي أضرار، مؤكدة أنه تم التعامل مع الموقف بدقة.

في غضون ذلك، أعلنت مصادر مقربة من الحوثيين أنهم استهدفوا مقر شركة أرامكوا بجازان بصاروخ باليستي من نوع "قاهر1" للمره الثانية خلال أيام قائلين إنه أصاب هدفه بدقة.

وكان شهود عيان قد أكدوا أن الحوثيين أطلقوا، الثلاثاء، صاروخا باليستيا من منطقة "الدُّمّم" شمال غرب العاصمة صنعاء، باتجاه السعودية. 

يذكر أن الدفاعات الجوية السعودية قد تصدت، ليلة الأحد، لصاروخ سكود أطلق من الأراضي اليمنية باتجاه منطقة نجران جنوب المملكة.

مقتل 18 حوثيا إثر غارات للتحالف في تعز

على صعيد آخر، قتل 18 من مسلحي الحوثي والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، وأصيب العشرات في غارات لطيران التحالف العربي ومواجهات مع المقاومة الشعبية بمحافظة تعز.

وقالت مصادر في الجبهة الشعبية إن طيران التحالف شن سلسلة غارات جوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح في مدينة "المخا"، غربي تعز، ومنطقة "السحي" بالشريجة، جنوب غرب المدينة.

وأضافت المصادر أن مواجهات عنيفة اندلعت بين مسلحي الحوثي والجبهة الشعبية في منطقتي "الضباب" و"ثعبات" عقب هجوم شنه الحوثيون وقوات صالح على تلك المناطق. وأشارت إلى أن تلك المواجهات أسفرت عن مقتل أحد مقاتلي الجبهة وإصابة 12 آخرين.

من جهة أخرى، قالت ذات المصادر إن الحوثيين وقوات صالح شددوا الحصار على مدينة تعز ومنعوا دخول أي مواد إغاثية إليها، بما في ذلك الغذاء والأوكسجين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات