• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 15/01/2017 - 02:58 بتوقيت نيويورك

ميركل تحذر ترامب : اتعظ من عام 2008

ميركل تحذر ترامب : اتعظ من عام 2008

المصدر / وكالات

حذرت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، من تنفيذ سياسة الحمائية والانعزال، داعية إلى استخلاص العبر من أزمة 2008 المالية العالمية.

وقالت ميركل، في تصريحات صحفية أدلت بها السبت، 14 يناير/كانون الثاني، بعد اجتماع مغلق لحزب "الاتحاد المسيحي الديمقراطي" الذي تترأسه: "إيماني العميق هو أن المضي معا يحمل مزايا كثيرة بدلا من أن تلجأ كل جهة إلى حل مشاكلها بنفسها، أنا مقتنعة تماما بذلك".

وفي رد على سؤال حول إذا ما كانت "التوجهات الحمائية" التي يتبناها ترامب يمكن أن تشكل تهديدا، أعادت ميركل إلى الأذهان الأزمة المالية التي هزت العالم العام 2008، مشيرة إلى أنها "أتت من الولايات المتحدة".

وقالت المشتشارة الألمانية: "لقد قلنا بصفتنا رؤساء دول وحكومات (مجموعة العشرين) إن علينا أن نحل معا المشكلة التي نواجهها".

وأضافت: "الرد للتغلب على هذه الأزمة المالية لم يكمن في الاستناد إلى الانعزال، وإنما كان ردا دعا إلى تعاون بنّاء على قواعد مشتركة ووضع قوانين للأسواق المالية".

واختتمت ميركل، بالقول: "أعتقد إن هذا الأسلوب نجح، وبالطبع سنسعى إلى الحوار مع الرئيس الأميركي الجديد".

يذكر أن الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، الذي سيتولى منصبه في 20 يناير/كانون الثاني الجاري، هدد، أثناء حملته الانتخابية، بتطبيق إجراءات حمائية ضد الواردات من الصين والمكسيك.

وأعلن ترامب عن  تحقيق أول نجاح له مع قرار شركة فورد الأمريكية العملاقة لصناعة السيارات إلغاء خططها لبناء مصنع جديد في المكسيك.

الأكثر مشاهدة


التعليقات