• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 17/01/2017 - 01:56 بتوقيت نيويورك

لوبان : ساعترف بالقرم جزءا من أراضي روسيا

لوبان : ساعترف بالقرم جزءا من أراضي روسيا

المصدر / وكالات

أعربت مارين لوبان المرشحة في انتخابات الرئاسة الفرنسية عن حزب "الجبهة الوطنية" ،عن نيتها الاعتراف بشبه جزيرة القرم جزء من الأراضي الروسية، في حال فوزها في الانتخابات.

  • تصريح  هذا جاء في حديث لصحيفة "إيزفيستييا" الروسية، حيث أوضحت: "بعد الاستفتاء (جرى في القرم) الذي أثبت رغبة الشعب في الانضمام إلى روسيا، أنا سوف اعترف بـ جزء من الأراضي الروسية. عائدية القرم إلى أوكرانيا جرت ضمن مسائل إدارية تعود إلى الحقبة السوفيتية فقط، شبه جزيرة القرم لم تكن أوكرانية أبدأ".

وذكرت السياسية الفرنسية أن عدم الاعتراف بإرادة سكان القرم من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي يثير أسفا لديها، فيما وعدت لوبان أيضا بأنها ستدعو إلى رفع  المفروضة على روسيا.

تجدر الإشارة إلى أن شبه جزيرة القرم عادت إلى قوام روسيا عام 2014، وذلك نتيجة الاستفتاء الذي جرى هناك بعد الانقلاب على السلطة في أوكرانيا، حيث صوت أكثر من 95% من سكان القرم لصالح عودة شبه الجزيرة إلى روسيا.

من الجدير بالذكر أن انتخابات الرئاسة الفرنسية ستجرى بجولتين في يومي 23 أبريل/نيسان و7 مايو/أيار المقبلين.

وأظهرت استطلاعات للرأي العام أن مارين لوبان ستتمكن من التأهل إلى الجولة الثانية من الانتخابات، حيث على الأرجح سيواجهها فرانسوا فيون المرشح عن حزب "الجمهوريون".

أما الحزب الاشتراكي الحاكم حاليا في فرنسا فلم يطرح حتى الآن مرشحا وحيدا للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، والجولة الأولى من الانتخابات التمهيدية للحزب ستجرى يوم 22 من يناير/كانون الثاني الحالي، حيث يعتبر مانويل فالس رئيس الوزراء الفرنسي السابق من المرشحين الأوفر حظا فيها، بعدما أعلن الرئيس الأشتراكي فرنسوا هولاند عدم ترشحه لهذه الانتخابات، لإدراكه بتدني شعبيته للغاية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات