• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تعزية للصحفية هدي منصور أبو مازن يلتقي بالرئيس المصري "السيسي" غداً السبت النتائج النهائية: 51.41 % مع تعديل الدستور التركي البريطانيون نادمون بغالبيتهم على التصويت لصالح بريكست السعودية تتهم ايران بتقوية داعش والقاعدة نائب بالكونغرس الامريكي: ترامب سيعلن نقل السفارة للقدس خلال زيارته إلى إسرائيل "قلق إسرائيلي" من مشروع قرار جديد لليونسكو بشأن القدس السيسي يصادق على قانون تعديلات "الهيئات القضائية" وسط غضب القضاة رويترز: الصراع في اليمن يتيح فرصة لتعميق العلاقات بين أمريكا ودول الخليج صحيفة يهودية: رئيس "الكونغرس اليهودي العالمي" وسيط عباس مع ترامب..يعد لـ"صفقة تاريخية"! الخارجية الأمريكية: ندرس باهتمام سحب القوات الروسية من سوريا ترامب يشكو من عدم تحمل السعودية نصيبا عادلا من تكلفة دفاع أمريكا عنها..وصراع كبير محتمل مع كوريا الشمالية "هآرتس" تكشف عن فضيحة فساد جديدة ضد نتنياهو: قريبا الى المحكمة! ترامب: احتمال لنزاع كبير مع كوريا الشمالية مناورات بحرية صينية غرب المحيط الهادئ

الاحد 22/01/2017 - 04:05 بتوقيت نيويورك

القديس المسلم الذي عشقه الملايين

القديس المسلم الذي عشقه الملايين

المصدر / احمد مراد

خلفية وضع ابو تريكة علي قوائم الارهاب

القديس المسلم الذي عشقه الملايين حول العالم

كل الذين شهدوا رائعة عاطف الطيب البرئ يتذكرون ذلك المشهد الأيقوني عندما هتف احمد سبع الليل ( قام بتجسيده الراحل أحمد زكي ) حسين أفندي وهدان مش ممكن يكون من أعداء الوطن

المشهد الذي قفز في ذهني بداهة وانا اتابع خبر ادراج اسم المحبوب الخلوق محمد ابو تريكة علي قائمة الارهاب التي وضعتها السلطات المصرية ووضعت فيها كل خصومها السياسيين .

مشهد اخر في فيلم ولاد العم والذي قام ببطولته كريم عبد العزيز يوضح تغلغل حب ابو تريكة ليس علي المستوي المحلي فقط ولكن علي المستوي الانساني العالمي والعربي فعندما وصل الي الاراضي المحتلة شاهد أطفال غزة وهو يلبسون تيشيرتات تحمل صورة واسم ورقم 22 وهو الرقم الذي اشتهرت به ابو تريكة في الملاعب والذي له قصة انسانية اخري فعندما قام النجم بالصلاة في المسجد النبوي بعد أول عمرة له خرج من باب الحرم رقم 22 فاصر ان يكون هذا رقمه بديل عن رقم 5 الذي لعب به في بداية حياته .

ا لنجم الذي اخذ كارتا اصفرا – ربما يكون لاول مرة في حياته -بعد ان سجل موقفا مناهضا للعدوان الإسرائيلي على غزة بإبراز قميصه "تعاطفا مع غزة" ظل يسجل أهدافا ومواقف بشبكات الخصوم، حيث خرج عقب مذبحة ملعب بورسعيد ليهتف أمام بوابة النادي الأهلي "يا نجيب حقهم، يا نموت زيّهم" ورفض ـاحتجاجاـ مصافحة قائد الجيش وقتها المشيرمحمد حسين طنطاوي.

حزنا علي الضحايا ال 74 الذين قضوا وقتها.

اللاعب الذي وصفه المدير الفني السابق للأهلي مانويل جوزيه بأنه "أفضل شخص التقيته، فهو الملجأ الإنساني للجميع".

وليس غريبا ما قاله مانويل جوزيه وغيره في وصف أبو تريكة ولكن الغريب حقا هو وضع اسمه علي قوائم الترقب والوصول خلافا للدستور المصري الذي تم صكه في يناير 2014

فقد غرد المحامي محمد عثمان محامي ابو تريكة علي موقعه علي توتير ان القرار قد صدر بدون ابلاغ الدفاع بالمخالفة للقانون .

حيث لم تصدر ضد اللاعب أية أحكام جنائية، ولم تجر معه تحقيقات، وذلك بالمخالفة للدستور".

وأضاف عثمان بتدوينة على صفحته بـ فيسبوك أن "التحفظ على الأموال وبلاغ لجنة التحفظ الذي صدر بناء عليه قرار الإدراج على قوائم الإرهاب، يستند إلى تحريات للشرطة، رغم حكم قضائي واجب النفاذ بإلغاء قرار التحفظ، غير أن اللجنة لم تلتزم بالحكم" مؤكداً أنه سيطعن على القرار أمام محكمة النقض.

وكان القرار بادراج اسم ابو تريكة قد أشعل مواقع التواصل الاجتماعي بملايين التغريدات باللغات العربية والانجليزية والاسبانية والفرنسية والالمانية وتم عمل عشرات الهاشتاجات التتي تحدث عن اخلاق اللاعب ونبله بل ان معظم الصحف العالمية قد كتبت معلقة علي الخبر كفضيحة للنظام المصري الحالي .

اخر هذه الردود صدرت عن النجم الأرجنتين الاسطوري دييغو مارادونا الذي قرر عدم المشاركة في المقابلة الخيرية التي ستقام في شرم الشيخ لدعم السياحة المصرية ،

الامر الذي جعل ماردوانا لا يسلم من انتقادات غريبة في الاعلام المصري اتهمت النجم الارجنتيني بانتسابه الى تنظيم الاخوان المسلمين من خلال علاقاته بعناصر تنشط في الخارج على غرار يوسف ندا ، و انتشرت تعليقات تؤكد الشذوذ الجنسي للنجم الارجنتيني وعلاقته المتينة بالمافيا وادمانه على المخدرات ،كما نشرت له بعض الصور مع اطفال صغار واشاروا الى ان مارادونا تلاحقه اتهامات بالتحرش والاغتصاب.

وحال انتشار الخبر تتابعت التعليقات ، جلها اشاد بالنجم ابو تريكة وطالب بقية نجوم الكرة العربية والعالمية بمؤازرته

بينما عبر الملايين عبر العالم من جميع الجنسيات عن دعمه للاعب الخلوق صرح مصدر مسؤول باتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري، إن ماسبيرو- الذي لم يعد متابعين في ظل انتشار الفضائيات العربية - ملتزم بحذف كل المشاهد الخاصة بلاعب المنتخب الوطني السابق محمد أبو تريكة، من أي مادة تُعلن على الشاشة خلال الفترة الحالية.

بينما أثيرت أزمة اخري على مواقع التواصل الاجتماعي، ضد شركة فودافون، حيث تردد أنها اقتطعت الجزء الخاص بظهور محمد أبو تريكة في الإعلان الذي يشارك فيه رمضان صبحي والفنان أحمد السقا والفنانة نيلي كريم وآسر ياسين، في حين نفت الشركة صحة ذلك، ونشرت عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، فيديو لكواليس الإعلان، والذي ظهر فيه لاعب المنتخب المعتزل .

هذا وقد علق الناشط السياسي المصري محمد البرداعي وائب رئيس الجمهورية السابق على القرار بتدوينة على تويتر قال فيها إن "توصيف الشخص كإرهابي دون تعريف عقلاني للإرهاب، وفي غياب محاكمة هو انتقام سياسي، وكلنا خاسرون".

في حين كشف المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزى للمحاسبات، عن سبب إدراج محمد أبوتريكة اللاعب الدولى السابق، على قوائم الإرهاب. وقال جنينه، فى تغريدة بموقع "تويتر"، اليوم السبت، إن "سبب وضع محمد أبو تريكة فى القائمة هو رفضه الظهور فى إعلان تليفزيونى لدعم رئيس الجمهورية، حتى معكم كان كريمًا ولم يفصح عن السبب".

والجدير بالذكر ان الشرطة المصرية كانت قد قامت في وقت سابق باعتقال يسرا ابنة عمة ابو تريكة علي خلفية ادارة صفحة التراس سياسي علي الفيس بوك . في محاولة منها للتاثير عليه لدعم نظام الحكم الحلي في مصر

بينما طالبه الاعلامي المقرب من النظام تامر امين بالتبرع لصندوق تحيا مصر مثلما فعل اللاعب محمد صلاح .

في حين قامت الممثلة المغمورة داليا البحيري بالاعتذار للاعب عن تدونيته التي اثارات لاغطا علي صفحات الفيس بوك بعد ان قالت عنه ان وجه يحمل لؤم الفلاحين !!! الامر الذي جعل محبين النجم بنشر صورها بدون مكياج ومهاجتمها علي ادواره ومشاهدها التي تعمل اباحية في نظرهم .

وكانت الكاتبة العبقرية غادة عبدالعال قد تنبأت بمشهد الغيرة والدفاع عن النجم المحبوب أبوتريكة في احد مشاهد مسلسلها الشهير عايزة اتجوز فعندما اردت بطلة المسلسل هند صبري اثارت حفيظة اخوها علي العريس الذي رفضها لانها ليس زملكاوية متعصبة قالت له ان العريس اساء الي ابو تريكة فكان نصيب العريس علقة ساخنة من اخوها واصدقائه .

يذكر ان جماهير النجم ابو تريكة في الجزائر قد طالبت بمنح النجم الجنسية الجزائرية واستضافته لحين انتهاء الازمة وكان النجم ابو تريكة هو النجم الوحيد الذي لم تستطيع جماهير الكرة في الجزائر مهاجتمه اثر الخلاف الشهير بين البلدين في عام 2010 لمكانته في قلوبهم واخلاقه العالية  بينما تردد ان امير قطر قد عرض الجنسية القطرية . الا ان مصادر مقربة للاعب قد اكدت لقناة فارس منهاتن ان اللاعب سيعود لمصر عقب انتهاء بطولة الامم الافريقية .

الجدير بالذكر ان اللاعب المصري العالمي قد وضعت في المناهج السعودية

وتم تكريمه في مايو 2016 من قبل الفيفا ضمن مجموعة من أساطير كرة القدم في حفل كونغرس الفيفا الـ 66 بالمكسيك.

وتم تصنيفه في يناير 2016 ضمن قائمة أساطير كرة القدم من قبل (الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاء كرة القدم).

واختير ضمن قائمة أفضل 50 لاعب في العالم 2012 التي يُصدرها موقع جول Goal.[144]

وتم اختياره كأفضل لاعب عربي مرتين عامي: 2012 و2013 في استفتاء جريدة «الحدث الرياضي» اللبنانية.

ولقب أفضل لاعب أفريقي 2008 في استفتاء جريدة المنتخب المغربية.

ولقب أفضل لاعب عربي 2007 و2008 على التوالي في استفتاء جريدة الهداف الجزائرية.

ولقب أفضل لاعب عربي 2008 وأفضل لاعب أفريقي لعام 2009 في استفتاء مجلة الهدف الليبية.

ولقب أفضل لاعب عربي 2008 في استفتاء مجلة "سوبر" الإماراتية.

دعك من مواقفه الانسانية النبيلة ودعمه الدائم لمستشفي علاج سرطان الاطفال وغناء المطربين الشعبيين في مصر له وانبهار ممثلين الصف الاول من الفنانين المصريين به وتخليده في اعمالهم .

واخيرا تم دعوته بواسطة رئيس الجابون في مقصورة الروساء ليشهد نهائي كاس الامم الافريقية المقامة حاليا في الجابون .

فهل من الممكن ان يكون هذا الانسان الرائع الذي لقبه محبيه بالساحر والماجيكو والقديس وزيدان العرب من ارهابيا ؟؟؟؟

ام ان الملايين سيهتفون مع البرئ احمد سبع الليل

ان ابو تريكة مش ممكن يكون من أعداء الوطن .

فلنتظر ........

ولنر ............

احمد مراد

كاتب صحفي

مقيم بنيويورك

Amourad978@aol.com

الأكثر مشاهدة


التعليقات