• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 10/11/2015 - 00:26 بتوقيت نيويورك

اليمن.. حشود في مدينة دمت بالضالع

اليمن.. حشود في مدينة دمت بالضالع

المصدر / وكالات

اليمن.. حشود في مدينة دمت بالضالع

تشير الأنباء في مدينة دمت بمحافظة الضالع، إلى حشود وتعزيزات من قبل الطرفين، حيث أرسلت الميليشيات بمساندة ممن يسمون بـ"المتحوثين" من أنصار المخلوع تعزيزات لمسلحيها في دمت، بينما تحشد المقاومة والجيش الوطني في مُريس وقعطبة للمواجهة وتحرير بعض المواقع التي استولت عليها الميليشيات.

بدورها رفضت المقاومة الشعبية في محافظة الضالع وساطة بعث بها المتمرون بشأن التفاوض حول تسليمهم معسكر «الصدرين» في منطقة مُريس، فيما تواصل المقاومة حشد مقاتليها والتمركز في الجبال والطرقات، لتشكيل «حاجز صد»، ومنع ميليشيات الحوثي وصالح من التقدم.

فيما دارت مواجهات هي الأعنف فجر اليوم بين المقاومة الشعبية والمتمردين في محافظة تعز، خاصة في منطقة ثعبات والجحمليّة وفي محيط القصر الجمهوري شرق المدينة، تحت غطاء جوي من طيران التحالف حيث قتل 17 وأصيب العشرات من ميليشيا الحوثي وصالح التي ردت بقصف الأحياء السكنية موقعة قتيلين و10 جرحى.

من ناحية أخرى، شنت مقاتلات التحالف عدة غارات جوية على مواقع الحوثيين وصالح، واستهدفت معسكر اللواء 22 حرس جمهوري بالجند شرق مدينة تعز، وتجمعات بمديرية ذوباب ومنطقة السويد والمحجرة بالمخا.

كما أكدت مصادر محلية أن المخلوع صالح حشد الكثير من أنصاره في منطقة خدير جنوب شرق جبل صدر، كما دفع بتعزيزات عسكرية إلى المنطقة التي تشهد مواجهات مع المقاومة لمنع استعادة المليشيات السيطرة على قمة جبل عروس المطل على مدينة تعز الذي يتحكم بالطريق الرابط بين عدن وتعز.

وفي تطور لافت استهدفت ميليشيات الحوثي فجرا مقر قيادة المنطقة العسكرية الرابعة في مدينة مأرب بـ 4 صواريخ كاتيوشا تم إطلاقها من منطقة المشجح غرب صرواح دون وقوع ضحايا.

أما محافظة شبوة شرقي اليمن، حيث لقي 11 مسلحا حوثيا على الأقل مصرعهم خلال مواجهات مع المقاومة الشعبية في منطقة بيحان حيث يواصل المتردون إرسال تعزيزات مكثفة إلى المنطقة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات