• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 27/01/2017 - 12:46 بتوقيت نيويورك

ترامب يجمد قرار نقل السفارة الأمريكية إلي القدس مؤقتاً

ترامب يجمد قرار نقل السفارة الأمريكية إلي القدس مؤقتاً

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب إنه لا يزال من المبكر الحديث عن نقل السفارة الامريكية من تل ابيب إلى القدس.. مضيفا إنه لا يريد الحديث عن هذا في الوقت الراهن .

وأوردت صحيفة جيروزاليم بوست لإسرائيلية على موقعها الإلكتروني الجمعة أنه على الرغم من أن ترامب أعرب ذات مرة عن التزامه بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس في أسرع وقت، إلا أن إدارة ترامب مؤخرا تقترب من الموضوع بمزيد من الحذر، واعدة فقط باستعراض هذه المسألة على نطاق واسع، وبالتشاور مع «أصحاب المصلحة» في الصراع.

وذكرت الصحيفة أن ترامب قد وعد بنقل السفار إلى القدس وقال أمام لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية «ايباك»- خلال حملته الانتخابية في شهر مارس الماضي- «إننا سوف ننقل السفارة الأمريكية إلى العاصمة الأبدية للشعب اليهودي القدس».. وأنه كرر هذا الالتزام في العديد من الفعاليات اللاحقة في حملته الانتخابية.

وجاءت تصريحات ترامب الأخيرة في حوار مع مراسل فوكس نيوز شون هانيتي في البيت الابيض تطرق إلى العديد من المسائل، منها اللاجئين، وخطته لبناء جدار على الحدود المكسيكية ودعمه للعودة إلى استخدام التعذيب في الحرب على الإرهاب.. حيث قال ترامب انه من المبكر الحديث عن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

ورفض الرئيس الأمريكي أيضا تباحث تجميد نقل 221 مليون دولار إلى السلطة الفلسطينية الذي صادق عليه الرئيس السابق باراك اوباما في ساعاته الاخيرة في ولايته في 20 يناير الجاري.

الأكثر مشاهدة


التعليقات