• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 28/01/2017 - 08:01 بتوقيت نيويورك

سفيرة أمريكا لدي الأمم المتحدة: برامج الأمم المتحدة "عفا عليها الزمن"

سفيرة أمريكا لدي الأمم المتحدة: برامج الأمم المتحدة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

تعهدت السفيرة الأمريكية الجديدة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي بإعداد قائمة أسماء للدول التي تعارض مصالح الولايات المتحدة، وأنها "ستتخلص" من برامج الأمم المتحدة التي ترى أنها قد "عفا عليها الزمن".

وذكرت وسائل الاعلام الأمريكية - أن السفيرة الأمريكية الجديدة كانت تتحدث "بنبرة حادة"، وأنها أطلقت وجهات نظر تتماشى أكثر مع تعهد إدارة الرئيس الجديد دونالد ترامب بإصلاح وقلب كل السياسات، من الاتفاقيات التجارية إلى اللوائح المنظمة لشئون اللاجئين وبرامج الأمم المتحدة.

واشارت إن هيلي عقدت - عقب تقديمها أوراق اعتمادها للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أمس - اجتماعا ثنائيا مع جوتيريش لمدة 20 دقيقة، لكن لم يقدم المسئولون أي تفاصيل عما تناولته المناقشات بين جوتيريش وهيلي، إلا أن مسئولا بالأمم المتحدة قال: إن "الولايات المتحدة دائما ما كانت شريكا مهما للأمم المتحدة نحو الإصلاح".

وأعرب بعض المسئولين والدبلوماسيين في الأمم المتحدة- تحدثت معهم الصحيفة- أن تصريحات هيلي لم تهدئ المخاوف حول احتمالية خفض الولايات المتحدة تمويلها بشكل ملحوظ للعديد من برامج الأمم المتحدة، وأن تتبنى أجندة أحادية الجانب.

وقالت هيلي- للصحفيين، فور وصولها مقر الأمم المتحدة أمس- "لهؤلاء ممن لا يدعموننا، نحن ندون أسماء ونحدد نقاطًا للرد على ذلك وفقا لها"، متعهدة "بتغيير في طريقة عملنا (بالأمم المتحدة)"، مضيفة "كل ما هو صالح سنعمل على تحسينه، وكل ما هو لا يعمل سنحاول إصلاحه، وأي شيء يبدو متقادما وغير ضروري سنتخلص منه".

وأشار بعض المسئولين والدبلوماسيين في الأمم المتحدة إلى أن هيلي ظهرت - خلال جلسة استماع أمام مجلس الشيوخ الأمريكي في وقت سابق من يناير الجاري- كصوت معتدل، لاسيما فيما يتعلق بقضايا روسيا وتمويل الأمم المتحدة والالتزام الدولي حيال حلفاء الولايات المتحدة.

واوضحت  إن هيلي لديها نفوذ كبير تحت تصرفها، لأن الولايات المتحدة تعد أكبر مساهم مالي بالأمم المتحدة، حيث تزود المنظمة الدولية بـ22% من ميزانيتها التشغيلية، إضافة إلى تحملها 28% من تكاليف حفظ السلام في 16 مهمة حول العالم، تقدر بحوالي 8 مليارات دولار سنويا.

وضافت  أن الدبلوماسيين يوافقون - بشكل كبير - على حاجة الأمم المتحدة للإصلاح، فهي مثقلة بالروتين والإجراءات، والأمين العام الجديد جوتيريش وعد - في بداية عهده أول يناير الجاري - برفع مستوى الكفاءة من خلال إعادة التنظيم الهيكلية، فيما اعترف بعض الدبلوماسيين بأن قليلا من الكلام الحاد من الولايات المتحدة يمكن أن ينفع الأمم المتحدة ويجبرها على تسريع التغييرات اللازمة بشدة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات