• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 30/01/2017 - 03:50 بتوقيت نيويورك

ستاربكس تتحدى ترامب

ستاربكس تتحدى ترامب

المصدر / وكالات

أعلنت شركة "ستاربكس" الأمريكية للمقاهي أنها ستوظف 10 آلاف لاجئ خلال السنوات الخمس القادمة، في تحد للحظر المفروض من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على استقبال اللاجئين السوريين.

  • وقال هاورد شولتز، الرئيس التنفيذي لشبكة مقاهي "ستاربكس"، في رسالة إلى العاملين في الشركة، الأحد 29 يناير/كانون الثاني، إن استراتيجية توظيف اللاجئين ستشمل مقاهي "ستاربكس" في كافة أنحاء العالم، لكن الحركة ستبدأ في الولايات المتحدة مع التركيز على "توظيف اللاجئين الذين خدموا مع العسكريين الأمريكيين كمترجمين وموظفي دعم".

تجدر الإشارة إلى أن شولتز كان يدعم المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون أثناء الحملة الانتخابية. وفي رسالته، تحدى الرئيس التنفيذي لـ "ستاربكس"، أكثر من نقطة في برنامج ترامب الداخلي والخارجي. وعلى سبيل المثال، قال شولتز إن الشركة ستدعم منتجي البن في المكسيك، وستقدم التأمين الصحي للعاملين بعد أن تلغي الإدارة الأمريكية الجديدة برنامج التأمين الصحي لخاصة بالرئيس السابق باراك أوابما، كما أنها ستدعم برنامجا آخر تبنته إدارة أواباما يسمح للمهاجرين الشباب، الذين جاؤوا إلى الأراضي الأمريكية كأطفال، أن يطلبوا مهلة سنتين قبل ترحيلهم والسماح لهم بالحصول على رخصة العمل بطرق قانونية.

وجاءت هذه الحركة ردا على قرار الرئيس الأمريكي الجديد تعليق استقبال اللاجئين السوريين وفرضه حظر السفر المؤقت على مواطني 6 دول أخرى غالبية سكانها من المسلمين.

وكان ترامب قد عقد لقاء مع مدراء أكبر الشركات الأمريكية، ومنها "فورد" و"جنرال موتورز" و"بوينغ"، وطلب منهم خلق مزيد من فرض العمل على الأراضي الأمريكية. لكن موقف قيادة "ستاربكس" يدل على أن بعض الشركات الكبرى قد تكون غير جاهزة للتعاون مع الإدارة الجديدة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات