• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 29/12/2015 - 15:17 بتوقيت نيويورك

المقاومة اليمنية تواصل تقدمها في الجوف

المقاومة اليمنية تواصل تقدمها في الجوف

المصدر / وكالات

أفاد مراسل الجزيرة في اليمن أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية استكملا السيطرة على مواقع غرب محافظة الجوف، في حين قتل ثمانية من الحوثيين وحلفائهم بمعارك في شبوة شرقي البلاد والحُدِّيدة غربا.

وقال أيضا إن المقاومة سيطرت على جبال سدباء غرب الجوف، وذلك بعد سيطرتها فجر اليوم على آخر مواقع مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوععلي عبد الله صالح في جبل قائمة سدباء والأبرش ووادي سدباء الغربي وقرن الـ14.

وأضاف المراسل أن قوات الجيش الوطني والمقاومة باتت على مقربة من جبال حام التي تعتبر آخر معاقل الحوثيين في تلك المنطقة.

وفي محافظة شبوة شرقا، أفادت مصادر محلية أن خمسة من مسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية لصالح قتلوا في وادي الخير بمنطقة موقس بيحان في هجوم شنته المقاومة على موقع للحوثيين بعبوة ناسفة، بينما قتل مواطنان وأصيب خمسة في قصف عشوائي للحوثيين. 

في غضون ذلك، واصل الجيش الوطني تقدمه على جبة عسيلان في شبوة، حيث سيطرت قواته والمقاومة على نقطة الجفعية، وسط معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي وقوات المخلوع.

انقلاب مركبة
وفي محافظة الحديدة على ساحل البحر الأحمر غربا، قالت مصادر أمنية إن ثلاثة من عناصر مليشيا الحوثي وقوات صالح قتلوا، وأصيب خمسة بجروح خطيرة، بعدما طاردتهم المقاومة الشعبية، ما تسبب بانقلاب المركبة التي كانت تقلهم.

وتبنت المقاومة الشعبية بإقليم تهامة العملية، كما أعلنت استهدافها قياديا للمليشيا بمنطقة الكدن بمديرية باجل بالحديدة، علما بأن المقاومة صعدت بإقليم تهامة عملياتها ضد مليشيا الحوثي وقوات صالح، ردا على حملة اختطاف للمواطنين والناشطين، ودهمها عشرات المنازل. 

وفي محافظة البيضاء جنوب شرق العاصمة صنعاء، نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر بالمقاومة مقتل وجرح نحو عشرة من الحوثيين وقوات صالح، بمواجهات عنيفة بمديرية ذي ناعم.
      
وفي محافظة تعز جنوبي البلاد، ذكرت مصادر محلية أن الحوثيين وقوات المخلوع شنوا قصفا عنيفا وبشكل عشوائي على قرى حيادة والمحداد في عزلة الأقروض بمديرية المسراخ جنوب تعز، كما استهدف القصف عددا من الأحياء السكنية بالمدينة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات