• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 01/02/2017 - 08:14 بتوقيت نيويورك

إسرائيل تعلن عن الموافقة النهائية علي بناء 3 ألاف وحدة استيطانية بالضفة

إسرائيل تعلن عن الموافقة النهائية علي بناء 3 ألاف وحدة استيطانية بالضفة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت إسرائيل أنها وافقت على بناء ثلاثة آلاف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، وهو الإعلان الرابع من نوعه خلال أقل من أسبوعين منذ تنصيب الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وأعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية في بيان أن «وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان ورئيس الوزراء بنيامين نتانياهو قررا الموافقة على بناء ثلاثة آلاف وحدة سكنية جديدة»، في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ العام 1967.

وتعكس هذه الإعلانات رغبة الحكومة في اغتنام فترة حكم الجمهوري دونالد ترامب بعد ثمانية أعوام من إدارة باراك أوباما التي عارضت الاستيطان.

وقال نتانياهو قبل الأسبوع الماضي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» «نبني وسنواصل البناء». وأكد قبل ذلك إلى نواب من حزب «الليكود» أنه بعد ثمانية أعوام من «الضغوطات الهائلة» التي مارستها إدارة أوباما في ما يتعلق بموضوعي إيران والاستيطان، «نحن أمام فرص عظيمة ومهمة لأمن ومستقبل دولة إسرائيل».

وكان مجلس الأمن عقد الأسبوع الماضي جلسة مشاورات مغلقة للبحث في قرار سابق للحكومة الإسرائيلية يسمح ببناء ٢٥٠٠ وحدة استيطانية في القدس الشرقية والضفة الغربية، إضافة إلى 566 وحدة أخرى أعلنت عنها إسرائيل مسبقاً.

وتبنى مجلس الأمن الشهر الماضي قراراً يطالب إسرائيل بوقف الاستيطان فوراً بتأييد 14 من الدول الأعضاء وامتناع الولايات المتحدة عن التصويت للمرة الأولى منذ العام 1979.

إلى ذلك، بدأت الشرطة الإسرائيلية إخلاء موقع عمونة الاستيطاني والذين قضت المحكمة العليا الإسرائيلية بأنه غير مشروع  ومقام في أرض خاصة مملوكة لفلسطيني.

الأكثر مشاهدة


التعليقات