• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 03/02/2017 - 05:46 بتوقيت نيويورك

بدء التفتيش الروسي على إجراءات الأمن بمبنى 2 بمطار القاهرة

بدء التفتيش الروسي على إجراءات الأمن بمبنى 2 بمطار القاهرة

المصدر / وكالات

بدأ صباح اليوم الجمعة، وفد أمني رفيع المستوى من وزارة النقل الروسية التفتيش على إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والبضائع بالمبنى رقم 2 بمطار القاهرة الدولي استعداداً لاستئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا والمتوقفة منذ أكثر من عام.

وذكرت مصادر أمنية بمطار القاهرة أن الوفد يضم 10 من كبار خبراء الأمن والطيران بوزارة النقل الروسية ويرافقهم كبار المسؤولين بالأجهزة الأمنية بمطار القاهرة ووزارة الطيران المدني حيث سيتابع الوفد إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والحقائب منذ دخول الراكب إلى صالة السفر وحتى صعودهم إلى الطائرة.

وتابعت المصادر أنه سيتم متابعة تنفيذ طلبات الجانب الروسي فى المبنى، والتي كان أبرزها تركيب بوابات دخول بالبصمة لكل العاملين بالمطار، والتي تم تشغيلها مساء أمس الخميس، ومتابعة تسجيلات الكاميرات الموجودة في صالات المطار والتعرف على إمكانياتها وقدراتها التي تصل إلى تسجيل الأحداث لمدة 30 يوماً.

وقالت المصادر إن الوفد سيلتقي بعدد من كبار المسؤولين بالطيران المدني بعد انتهاء جولته لمتابعة ملف التعاون الأمني في تأمين المطارات على أن يقدم الوفد فور عودته إلى موسكو تقريراً شاملاً حول منظومة تأمين مطار القاهرة لاتخاذ قرار بشأن استئناف رحلات الطيران بين موسكو والقاهرة والمتوقعة أن تكون خلال النصف الثاني من فبراير (شباط) الحالي في حالة إعداد الوفد الروسي تقرير إيجابي حول منظومة التأمين في مطار القاهرة.

يذكر أن نائب رئيس الوزراء الروسي، أركادي دفوركوفيتش كان أكد يوم السبت الماضي، أن قرار استئناف رحلات شركات الطيران الروسية إلى القاهرة بات قريباً، طبقاً لما ذكره موقع "روسيا اليوم".

الأكثر مشاهدة


التعليقات