• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 03/02/2017 - 05:46 بتوقيت نيويورك

الأحزاب العلمانية بتونس تثنى على قرار منح العسكريين حق التصويت فى الانتخابات

الأحزاب العلمانية بتونس تثنى على قرار منح العسكريين حق التصويت فى الانتخابات

المصدر / وكالات

منح البرلمان التونسى، العسكريون حق التصويت فى الانتخابات، وهو التعديل الذى صادق عليه البرلمان مؤخرا، حيث يرى البعض أن هذا الأمر سيشعل الصراع بين القوى السياسية من جديد.

 وجاء إقرار القانون الانتخابى الجديد من قبل البرلمان بعد أكثر من عشرة أشهر من الجدل فى الأوساط السياسية انعكست الى حالة من الشد والجذب تحت القبة، والذى تم طرحة فى مارس 2016 وتعطل بسبب رفض حركة النهضة الاسلامية صاحبة الأغلبية البرلمانية، فى مقابل تأييد حزب الرئيس باجى قائد السبسى "نداء تونس" وأحزاب أخرى معارضة منح قوات الامن والجيش حق التصويت.

وأدى تعطل إصدار القانون الانتخابى فى تونس إلى حالة سخط شعبى بسبب عدم إجراء الانتخابات البلدية والمحلية طيلة السنوات السبع الماضية ومنذ ثورة الياسمين، حيث تم حل المجالس البلدية فى تونس واستبدالها بـ"نيابات خصوصية" تعينها السلطات لإدارة الشأن اليومى، وتتعرض هذه النيابات لانتقادات شبه يومية لضعف فاعليتها.

وترى بعض الأحزاب السياسية خاصة العلمانية منها فى هذا القانون طوق نجاه لهم للنفاذ فى أى انتخابات مقبلة من خلال كسب تأييد العسكريين، حيث أن الأحزاب التونسية تعانى من انقسامات حادة وخلافات قلصت من تواجدها الشعبى.

 

 

الأكثر مشاهدة


التعليقات