• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الجيش السوري الحر يعلن سيطرتة علي عدة قري شرق السويداء من قبضة "داعش" ليبيا: شن غارات جوية علي عدة مواقع للإرهابيين في مدينة "درنة" موزمبيق: تحطم طائرة كانت في طريقها لأنجولا ومصرع جميع ركابها اشتباكات عنيفة في"الحوطة " اليمنية اسفرت عن مقتل 10 من مسلحي القاعدة تفاصيل تصنيع "السعودية" طائرات بدون طيار.. للمرة الأولي اليمن: الحرب جعلت النساء أكثر عرضة للعنف ب10آلاف حالة في 2016 المكسيك: هروب 16 سجين باستخدام نفق سري لأحد السجون تركيا تضع 3 مليون لاجئ أفغاني "بلون اختبار" امام الاتحاد الأوروبي "لوبان"تعتزم إغلاق مساجد السلفيين وحظر اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا تفاصيل قضايا اللقاء المرتقب بين "ترامب" والسيسي" في أبريل بريطانيا: اغلاق محطة المترو في لندن حتي " إشعار آخر" بسبب مخاوف أمنية طهران تفرض عقوبات علي شركات أمريكية بسبب دعم إسرائيل الجزائر:مقتل مسلحين في محاولة هجوم انتحاري ضد مركز شرطة بقسنطينة اليمن: "صالح " يظهرفي صنعاء بفعاليات مرور عامين علي عاصفة الحزم أردوغان يشحن القوميين باستفتاء ممكن على عضوي تركيا بالإتحاد الأوروبي

الثلاثاء 07/02/2017 - 03:20 بتوقيت نيويورك

أوروبا تشتكي من معاملة ليبيا للاجئين

أوروبا تشتكي من معاملة ليبيا للاجئين

المصدر / وكالات

ندد وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي خلال اجتماعهم الاثنين 6 فبراير/شباط بإساءة معاملة المهاجرين في مراكز الاحتجاز في ليبيا.

  • ودعا بيان للوزراء الأوروبيين "جميع الأطراف إلى ضمان دخول عمال الإغاثة بأمان ودون أي عائق إلى مراكز الاحتجاز" في هذا البلد، مشددين على عزمهم "تعزيز حماية المهاجرين والمساعدة على تحسين الظروف في مراكز الاحتجاز، وضمان وجود عدد كاف من مرافق الاستقبال، والبحث عن بدائل للاحتجاز والعودة الطوعية من ليبيا".

 وأفاد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي بأن نحو 1.3 مليون شخص في حاجة إلى مساعدات إنسانية طارئة في ليبيا.

 ويساند الاتحاد الأوروبي حكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة، إلا أن عملها يقتصر على طرابلس غرب البلاد.

وتشمل خطط الاتحاد الأوروبي في هذا المجال تمويل وتدريب خفر السواحل الليبيين على رصد قوارب المهاجرين قبل  وصولها للمياه الدولية، وتتضمن أيضا مقترحات للعمل مع القبائل في أقصى الجنوب لإغلاق الطرق الحدودية هناك.

وكان زعماء الاتحاد الأوروبي قد وافقوا خلال القمة التي عقدت في مالطا على برنامج مؤلف من عشر نقاط، يشمل زيادة المساعدة لقوات خفر السواحل الليبية وتوفير الدعم من أجل إقامة مخيمات أمنة للاجئين في البلاد.

كما اتفقوا على بذل أقصى الجهود الممكنة لوقف تدفق المهاجرين بعد وصول نحو 180 ألف لاجئ من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى إيطاليا العام الماضي.

وبالمقابل أعرب وزير الخارجية الألماني زيغمار غابريل، في أول مشاركة أوروبية له بعد تسلمه منصبه، عن تشككه إزاء خطط إعادة المهاجرين غير المرغوب فيهم إلى ليبيا، واصفا ليبيا بأنها "مكان مضطرب للغاية".

ودانت جماعات حقوقية خطة الحد من الهجرة عبر ليبيا، معربة عن مخاوفها إزاء تعرض المهاجرين للخطر في بلد قالت إنه ممزق بين مليشيات متنافسة، وإن تجارة البشر أصبحت فيه مربحة.

المصدر: وكالات

التعليقات