• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

مصادر كردية: الجيش الأمريكي أنزل قوات تابعة له على الحدود التركية مع سورية العراق: أزمة حصار المدنيين في الموصل مستمرة "تل أبيب" اخترقت الأجواء اللبنانية ونفذت طيران دائري فوق مناطق الجنوب إضراب الأسرى الفلسطينيين المفتوح عن الطعام يسجل اليوم ال13 علي التوالي مواجهات عنيفة جنوب صنعاء اليمنية اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى اليمن: جماعة الحوثي تجدد قصفها الصاروخي علي الأراضي السعودية كوريا الشمالية تطلق صاروخاً بالستياً من شمال البلاد آنيون يعلن عن دعمه للوبان عبر اتفاق حكومي لوصولها للإليزيه فنزويلا تبدأ إجراءات انسحابها من منظمة الدول الأمريكية "سبوتنيك": السيناريو الكامل...هكذا تستعد روسيا لضربة أمريكية جديدة في سوريا صحيفة: "بورصة أسماء" لخلافة الأسد و "استفتاء" لتحديد مصيره ترامب يغرد عن صاروخ كوريا الشمالية..فاشل واساءة للصين الأمم المتحدة مستعدة لاستئناف محادثات الصحراء الغربية كوريا الشمالية تتحدى أميركا.. بتجربة صاروخية "فاشلة" آليات أميركية تصل الحدود التركية السورية.. للمراقبة

الخميس 09/02/2017 - 04:06 بتوقيت نيويورك

ترامب يتجاهل الرد على اتصالات الرئيس عباس

ترامب يتجاهل الرد على اتصالات الرئيس عباس

المصدر / وكالات

تساءل موقع إسرائيلي قائلا: منذ تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، هل يتجاهل دونالد ترامب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عمدا، في الوقت الذي أجرى فيه مكالمتين مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو؛ استعدادا للقاء قريب في واشنطن في 15 الشهر الجاري.
 
ولفت موقع "المصدر" الإسرائيلي إلى أن تقارير أجنبية تؤكد أن "الرئيس عباس حاول الاتصال بالبيت الأبيض أكثر من مرة، إلا أن اتصالاته لم تلق جوابا"، ملمحا إلى "أن هذا التجاهل ربما يشي بطبيعة العلاقة التي سيبنيها البيت الأبيض بقيادة ترامب مع الرئيس الفلسطيني وحاشيته في المستقبل"، وذلك وفق محللين سياسيين.
 
وأوضح الموقع، أن هذه التساؤلات "ظهرت في أعقاب تقرير نشرته وكالة الأنباء الأمريكية "أسوشيتيد بريس"، قالت فيه إن عباس ورجاله يحاولون التواصل مع الرئيس الأمريكي ومساعديه دون جدوى".
 
وأكد الموقع أنه إذا ثبت أن "ترامب ينوي تبريد العلاقات مع الفلسطينيين، فستكون تلك ضربة قوية لهم، خاصة أن الرئيس عباس يكثف في السنوات الأخيرة من حربه الدبلوماسية ضد إسرائيل".
 
ونقل التقرير عن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات قوله: "رجال السلطة يرسلون رسائل وبرقيات إلى الإدارة الأمريكية، وما من رد من الجانب الأمريكي"، في حين أعرب مسؤولون فلسطينيون عن قلقهم من أن "هذا التجاهل يدل على تغيير في توجه البيت الأبيض نحو الفلسطينيين".
 
يذكر أن هذا السلوك الأمريكي الرسمي يأتي في ظل مضاعفة وتيرة الاستيطان الإسرائيلي، والحديث عن نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، ومصادقة "الكنيست" الإسرائيلي" على ما يسمى قانون "تسوية الاستيطان" في الضفة الغربية المحتلة، والتصعيد المستمر ضد قطاع غزة المحاصر.

التعليقات