• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الجيش السوري الحر يعلن سيطرتة علي عدة قري شرق السويداء من قبضة "داعش" ليبيا: شن غارات جوية علي عدة مواقع للإرهابيين في مدينة "درنة" موزمبيق: تحطم طائرة كانت في طريقها لأنجولا ومصرع جميع ركابها اشتباكات عنيفة في"الحوطة " اليمنية اسفرت عن مقتل 10 من مسلحي القاعدة تفاصيل تصنيع "السعودية" طائرات بدون طيار.. للمرة الأولي اليمن: الحرب جعلت النساء أكثر عرضة للعنف ب10آلاف حالة في 2016 المكسيك: هروب 16 سجين باستخدام نفق سري لأحد السجون تركيا تضع 3 مليون لاجئ أفغاني "بلون اختبار" امام الاتحاد الأوروبي "لوبان"تعتزم إغلاق مساجد السلفيين وحظر اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا تفاصيل قضايا اللقاء المرتقب بين "ترامب" والسيسي" في أبريل بريطانيا: اغلاق محطة المترو في لندن حتي " إشعار آخر" بسبب مخاوف أمنية طهران تفرض عقوبات علي شركات أمريكية بسبب دعم إسرائيل الجزائر:مقتل مسلحين في محاولة هجوم انتحاري ضد مركز شرطة بقسنطينة اليمن: "صالح " يظهرفي صنعاء بفعاليات مرور عامين علي عاصفة الحزم أردوغان يشحن القوميين باستفتاء ممكن على عضوي تركيا بالإتحاد الأوروبي

الخميس 09/02/2017 - 04:06 بتوقيت نيويورك

ترامب يتجاهل الرد على اتصالات الرئيس عباس

ترامب يتجاهل الرد على اتصالات الرئيس عباس

المصدر / وكالات

تساءل موقع إسرائيلي قائلا: منذ تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، هل يتجاهل دونالد ترامب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عمدا، في الوقت الذي أجرى فيه مكالمتين مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو؛ استعدادا للقاء قريب في واشنطن في 15 الشهر الجاري.
 
ولفت موقع "المصدر" الإسرائيلي إلى أن تقارير أجنبية تؤكد أن "الرئيس عباس حاول الاتصال بالبيت الأبيض أكثر من مرة، إلا أن اتصالاته لم تلق جوابا"، ملمحا إلى "أن هذا التجاهل ربما يشي بطبيعة العلاقة التي سيبنيها البيت الأبيض بقيادة ترامب مع الرئيس الفلسطيني وحاشيته في المستقبل"، وذلك وفق محللين سياسيين.
 
وأوضح الموقع، أن هذه التساؤلات "ظهرت في أعقاب تقرير نشرته وكالة الأنباء الأمريكية "أسوشيتيد بريس"، قالت فيه إن عباس ورجاله يحاولون التواصل مع الرئيس الأمريكي ومساعديه دون جدوى".
 
وأكد الموقع أنه إذا ثبت أن "ترامب ينوي تبريد العلاقات مع الفلسطينيين، فستكون تلك ضربة قوية لهم، خاصة أن الرئيس عباس يكثف في السنوات الأخيرة من حربه الدبلوماسية ضد إسرائيل".
 
ونقل التقرير عن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات قوله: "رجال السلطة يرسلون رسائل وبرقيات إلى الإدارة الأمريكية، وما من رد من الجانب الأمريكي"، في حين أعرب مسؤولون فلسطينيون عن قلقهم من أن "هذا التجاهل يدل على تغيير في توجه البيت الأبيض نحو الفلسطينيين".
 
يذكر أن هذا السلوك الأمريكي الرسمي يأتي في ظل مضاعفة وتيرة الاستيطان الإسرائيلي، والحديث عن نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، ومصادقة "الكنيست" الإسرائيلي" على ما يسمى قانون "تسوية الاستيطان" في الضفة الغربية المحتلة، والتصعيد المستمر ضد قطاع غزة المحاصر.

التعليقات