• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الجيش السوري الحر يعلن سيطرتة علي عدة قري شرق السويداء من قبضة "داعش" ليبيا: شن غارات جوية علي عدة مواقع للإرهابيين في مدينة "درنة" موزمبيق: تحطم طائرة كانت في طريقها لأنجولا ومصرع جميع ركابها اشتباكات عنيفة في"الحوطة " اليمنية اسفرت عن مقتل 10 من مسلحي القاعدة تفاصيل تصنيع "السعودية" طائرات بدون طيار.. للمرة الأولي اليمن: الحرب جعلت النساء أكثر عرضة للعنف ب10آلاف حالة في 2016 المكسيك: هروب 16 سجين باستخدام نفق سري لأحد السجون تركيا تضع 3 مليون لاجئ أفغاني "بلون اختبار" امام الاتحاد الأوروبي "لوبان"تعتزم إغلاق مساجد السلفيين وحظر اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا تفاصيل قضايا اللقاء المرتقب بين "ترامب" والسيسي" في أبريل بريطانيا: اغلاق محطة المترو في لندن حتي " إشعار آخر" بسبب مخاوف أمنية طهران تفرض عقوبات علي شركات أمريكية بسبب دعم إسرائيل الجزائر:مقتل مسلحين في محاولة هجوم انتحاري ضد مركز شرطة بقسنطينة اليمن: "صالح " يظهرفي صنعاء بفعاليات مرور عامين علي عاصفة الحزم أردوغان يشحن القوميين باستفتاء ممكن على عضوي تركيا بالإتحاد الأوروبي

الخميس 09/02/2017 - 08:25 بتوقيت نيويورك

مقتل 11 عنصرمن مسلحي القاعدة في غارات جوية أمريكية علي إدلب السورية

 مقتل 11 عنصرمن مسلحي القاعدة  في غارات جوية أمريكية علي إدلب السورية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، الخميس، أن مقاتلات أمريكية قتلت 11 عنصرًا ينتمون إلى تنظيم (القاعدة) في غارتين جويتين قرب مدينة إدلب في سوريا، بينهم القيادى في التنظيم «أبوهانى المصرى».

وأكد المتحدث باسم «البنتاجون» جيف ديفيس، مقتل القيادى في التنظيم «أبوهانى المصرى»، الذي كانت تربطه صلة قوية بزعيم «القاعدة» السابق أسامة بن لادن، وزعيمها الحالى أيمن الظواهرى، وهو أحد مؤسسى جماعة «الجهاد الإسلامى» في مصر، موضحا أن «المصرى» كان يشرف على إنشاء وإدارة العديد من معسكرات التدريب الخاصة بالتنظيم في أفغانستان في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضى. وأضاف: «تلك الضربات تعطل قدرة (القاعدة) على التخطيط لتنفيذ هجمات خارجية تستهدف الولايات المتحدة ومصالحنا في أنحاء العالم».

وأعلنت حركة «أحرار الشام» السورية المسلحة، مقتل قيادى مصرى يعمل في جناحها العسكرى في غارة للتحالف الدولى، موضحة أنه أبوهانى المصرى، وأنه كان يعمل بشكل مستقل، وبالتعاون مع «أحرار الشام» وغيرها من الجماعات المسلحة. وكان «المصرى» قاتل في أفغانستان، والبوسنة، والشيشان، واعتقل لسنوات في مصر، قبل أن يلتحق بـ«أحرار الشام» في سوريا.

وفى غضون ذلك، استأنفت المعارضة السورية المسلحة المدعومة من تركيا هجومها على معقل «داعش» داخل مدينة الباب، بعد يوم من اختراقها دفاعات التنظيم في المدينة، وأعلن الجيش التركى أمس، مقتل 44 «داعشيا»، في هجمات بالمدفعية وغارات جوية واشتباكات في شمال سوريا، واحتدمت المعارك في محيط الرقة، معقل «داعش»، بين التنظيم وقوات سوريا الديمقراطية. وأعلنت لجان التنسيق السورية، مقتل 61 شخصا، بينهم 20 طفلا، أمس، في قصف واشتباكات في أنحاء البلاد، بينما أكد التليفزيون السورى مقتل 17 مسلحا من «داعش» بنيران الجيش السورى في ريف حمص الشرقى.

التعليقات