• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 11/02/2017 - 08:28 بتوقيت نيويورك

ليبيا: عناصر داعش يهربون إلي الصحراء بعد هزيمة "سرت"

ليبيا: عناصر داعش يهربون إلي الصحراء بعد هزيمة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

 صرح مسؤولون أمنيون ليبيون، أمس، إن مسلحي تنظيم "داعش" انتقلوا إلى وديان صحراوية وتلال تقع جنوب شرقي طرابلس، بعد هزيمتهم في معقلهم السابق في سرت.

وقال إسماعيل شكري، قائد المخابرات العسكرية في مصراتة، إن التهديد يتركز في المنطقة الواقعة إلى الجنوب من الشريط الساحلي بين مصراتة وطرابلس، وهي منطقة تلتف حول محيط مدينة بني وليد، وصولا إلى الصحراء الواقعة جنوبي سرت.

وأضاف أن مجموعة من المتشددين مؤلفة من ما يتراوح بين 60 و80 مقاتلا تنشط حول قرزة التي تبعد 170 كيلومترا غربي سرت، بينما توجد مجموعة أخرى قوامها نحو 100 متشدد حول حقلي زلة ومبروك النفطيين الواقعين على بعد 300 كيلومتر جنوب شرقي سرت، وهناك تقارير عن مجموعة ثالثة موجودة في العوينات قرب الحدود مع الجزائر.

ولفترة زادت عن العام سيطر مسلحو تنظيم "داعش" على سرت بالكامل وجعلوها قاعدتهم الأولى في شمال إفريقيا، لكن بحلول ديسمبر الماضي، أجبروا على الخروج من المدينة بعد حملة عسكرية استمرت ستة أشهر قادتها كتائب مصراتة المدعومة بضربات جوية أمريكية.

وبعد فقدان سرت لا يسيطر التنظيم على أراض في ليبيا، لكن متشددين هاربين وخلايا نائمة يمثلون مصدر تهديد في البلاد الممزقة بشدة، والتي يغيب فيها حكم القانون إلى حد بعيد، منذ انتفاضة 2011 التي أطاحت بحكم الزعيم الليبي معمر القذافي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات