• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 10/11/2015 - 03:24 بتوقيت نيويورك

أبو مازن يصف بلير بالجاسوس

أبو مازن يصف بلير بالجاسوس

المصدر / وكالات

أبو مازن يصف بلير بالجاسوس

 في إطار هجومه على حركة حماس خلال لقاء مع عدد من مندوبي الصحافة في مصر، هاجم الرئيس الفلسطيني محمود عباس رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، وممثل اللجنة الرباعية الدولية السابق، توني بلير.


واتهم الرئيس عباس حماس بإجراء مفاوضات مع إسرائيل، وقال إنها عقدت لقاءات غير مباشرة برعاية توني بلير مبعوث الرباعية السابق الذي وصفه بـ»الجاسوس». 

ورغم أنه لم يحدد الجهة التي يتجسس إليها بلير إلا أن المقصود بها هي إسرائيل. ولعب بلير دورا سلبيا وهو في منصبه كمبعوث سلام في الشرق الأوسط الذي منحه إياه الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، بعد تنحيه عن رئاسة الوزراء في بريطانيا عام 2007، مكافأة له لوقوف بريطانيا إلى جانب الولايات المتحدة في الحرب على العراق. 

وخلال سنواته في هذا المنصب الذي استقال منه أو اضطر إلى الاستقالة منه، لم يحرز أي تقدم في العملية السلمية، وانحاز بالكامل إلى موقف إسرائيل. 


وكان أبو مازن قد قال لـ»القدس العربي» في وقت سابق إنه رفض خلال السنتين الأخيرتين استقبال بلير رغم محاولات الأخير الكثيرة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات